إعــــلانات

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر قطاع غزة ويغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاصر قطاع غزة ويغلق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين

أكدت مصادر فلسطينية و إعلامية اليوم الاثنين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت طول حدود قطاع غزة و أغلقت الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية أمام المصلين وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود

وأضافت المصادر أن قوات إسرائيلية أطلقت عدة قذائف مدفعية على أطراف شمال قطاع غزة صباح اليوم من دون وقوع إصابات. كما قررت سلطات الاحتلال إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود يومي الأربعاء والخميس المقبلين بحجة إحياء ما يسمى بعيد “الفصح”.

واستنكر مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري هذا التصعيد الإسرائيلي مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تمنع رفع الأذان في العديد من الأوقات من على مآذن الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مستمر ومتزايد, وإخضاع المصلين لعدة تفتيشات قبل الوصول

إلى الحرم. كما أغلقت سلطات الاحتلال المعبر التجاري الوحيد إلى قطاع غزة أمام حركة البضائع التجارية اليوم وغدا. وقال رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة أنه من المقرر استئناف العمل في المعبر الأربعاء المقبل.

وفرضت إسرائيل منتصف الليلة الماضية طوقا أمنيا شامل على  الأراضي الفلسطينية يسري مفعوله حتى منتصف ليلة الثلاثاء المقبل. وذكرت مصادر فلسطينية أن حملة اعتقالات استهدفت كلا من رام الله ونابلس أسفرت عن اسر ستة أشخاص.


رابط دائم : https://nhar.tv/ysfNr
إعــــلانات
إعــــلانات