إعــــلانات

جيتس ليبيا ربما تضع جثثا في الاماكن التي تقصفها قوات التحالف

جيتس ليبيا ربما تضع جثثا في الاماكن التي تقصفها قوات التحالف

صرح وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس في مقابلة تلفزيونية يوم السبت بان تقارير للمخابرات الامريكية تشير الى ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي

صرح وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس في مقابلة تلفزيونية يوم السبت بان تقارير للمخابرات الامريكية تشير الى ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تضع جثث اشخاص قتلتهم في المواقع التي استهدفتها غارات جوية لقوات التحالف حتى يمكن ان تنحي باللائمة على الغرب في سقوط هؤلاء القتلى.

وطبقا لمقتطفات مقابلة بثها برنامج “واجه الامة مع بوب شيفر” في محطة سي بي اس نيوز ستذاع كاملة يوم الاحد قال جيتس ” لدينا تقارير مخابرات كثيرة تتحدث عن نقل القذافي جثث الاشخاص الذين قتلهم ووضعهم في المواقع التي هاجمناها.”

وبدأ تحالف تقوده الولايات المتحدة في شن غارات جوية على ليبيا قبل اسبوع لتطبيق منطقة حظر طيران فوق ليبيا ولمحاولة منع القذافي من استخدام قواته الجوية في مهاجمة اشخاص يتمردون على حكمه.

وفي الاسبوع الماضي قال المسؤولون الليبيون ان نحو 100 مدني قتلوا في هجمات التحالف ولكن مسؤولين عسكريين غربيين نفوا في ذلك الوقت سقوط اي قتلى مدنيين.

وقال جيتس في المقابلة”حقيقة الامر هي اننا نواجه مشكلة في التوصل لدليل على مسؤوليتنا عن سقوط اي ضحايا مدنيين.”

من ناحية اخرى اشادت وزارة الخارجية الامريكية بالاتحاد الافريقي لدعوته لعقد اجتماع بشأن ليبيا وقال ان الاتحاد لديه دور مهم يلعبه في حل الازمة هناك.

وقال مارك تونر نائب المتحدث باسم الخارجية الامريكية بالانابة ان “الولايات المتحدة تثني على الاتحاد الافريقي لدعوته لعقد اجتماع لبحث الوضع في ليبيا. الاتحاد الافريقي له دور مهم يقوم به في حل الازمة الليبية.

“اننا ممتنون بشكل خاص للتأكيد الذي اولاه الاتحاد الافريقي للحماية الفعلية للمدنيين والحاجة الماسة لمد المساعدة الانسانية للمتأثرين بأعمال العنف.”


رابط دائم : https://nhar.tv/rAjRA
إعــــلانات
إعــــلانات