إعــــلانات

جوبيه حلف الاطلسي لا يؤدي دوره بشكل كاف في ليبيا

جوبيه حلف الاطلسي لا يؤدي دوره بشكل كاف في ليبيا

اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء ان حلف الاطلسي لا يؤدي دوره “بشكل كاف” في ليبيا لتدمير الاسلحة الثقيلة لدى قوات الزعيم معمر القذافي وحماية السكان المدنيين لا سيما في مصراته

وقال الوزير لاذاعة “فرانس انفو” “يجب ان يلعب حلف الاطلسي دوره بالكامل” والحلف لا يقوم بذلك “بشكل كاف”. واضاف “حلف الاطلسي اراد تولي القيادة العسكرية للعمليات ووافقنا على ذلك. يجب ان يؤدي دوره اليوم اي ان يعمد الى وقف القذافي من استخدام اسلحة ثقيلة لقصف السكان”.

وردا على سؤال لمعرفة ما اذا كان هذا الامر يحصل حاليا رد “ليس بشكل كاف” مضيفا “وسنقول ذلك اليوم في لوكسمبورغ” خلال الاجتماع الوزاري للاتحاد الاوروبي “والخميس والجمعة امام مجلس حلف شمال الاطلسي في برلين” الذي سيضم ايضا وزراء خارجية الدول الاعضاء. وتابع “فليقم الاطلسي بلعب دوره وحماية السكان، فليدمر الاسلحة الثقيلة التي تقصف بها حاليا مدينة مصراته”. واضاف “ثانيا يجب القيام بجهد كبير لزيادة المساعدة الانسانية” واخيرا “اطلاق عملية سياسية” لوقف الحرب كما قال الوزير الفرنسي موضحا ان ذلك هو هدف ثاني اجتماع لمجموعة الاتصال حول ليبيا الاربعاء في الدوحة.

وخلص الى القول “سنحاول دفع الحوار الوطني بين ممثلي المجلس الوطني الانتقالي وسلطات المجتمع المدني الليبي وكذلك هؤلاء في طرابلس الذين بدأوا يدركون ان لا مستقبل فعليا مع القذافي”.


رابط دائم : https://nhar.tv/NUsEQ
إعــــلانات
إعــــلانات