إعــــلانات

تقديم الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلى يوم 8 ماي القادم

تقديم الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب إلى يوم 8 ماي القادم

أعلنت الجامعة العربية اليوم الثلاثاء عن تقديم الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي كان مقررا منتصف ماي القادم إلى يوم 8 من الشهر نفسه وذلك لبحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحة العربية بينها البث في مصير القمة العربية

وأوضحت الجامعة العربية في مذكرة عممتها على مندوبيات الدول الأعضاء بأنه “بناء على اقتراح وزير الخارجية العراقي وبعد إجراء المزيد من المشاورات فقد اتفق على عقد الاجتماع يوم 8 مايو المقبل “.

وكان المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة للجامعة العربية قد أعلن أمس عن مشاورات جارية لتقديم موعد اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية لاتخاذ “الموقف اللازم إزاء الأزمة  الخطيرة” التي تعيشها بعض الدول العربية، وأضاف المتحدث أن الأمانة العامة تتابع بقلق شديد التطورات الجارية في عدد متزايد من المدن العربية التي تؤكد “تصاعد الرغبة الشعبية في العالم العربي لإحداث تغيير وتحديث في مجتمعاتها  وعلى رأسها تأكيد حق حرية التعبير  وإنهاء سياسات القهر والتحرك نحو الديمقراطية والإصلاح “. وأضاف المتحدث انه سوف تعرض الأمانة العامة هذا الموقف الذي وصفه بـ”الخطير” على مجلس جامعة العربية. 

وكان قد تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم 15 ماي القادم بالقاهرة لتحديد موعد جديد للقمة العربية التي كانت مقررة في بغداد يوم 11 ماي القادم . 

وأكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد بن حلي أن  الاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يبحث موضوعين الأول هو تحديد موعد جديد للقمة العربية و الثاني هو تعيين أمين عام جديد لجامعة الدول العربية خلفا للأمين العام الحالي عمرو موسى الذي تنتهي فترة ولايته في 15 ماي”. وأضاف بن حلي أن الاجتماع سيكون فرصة أيضا لإجراء مشاورات حول تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة في ضوء ما تشهده بعض الدول العربية من مطالب في التغيير والإصلاح والديمقراطية


رابط دائم : https://nhar.tv/nf0H6
إعــــلانات
إعــــلانات