إعــــلانات

تفجير انتحاري في إقليم بشمال أفغانستان

بقلم وكالات
تفجير انتحاري في إقليم بشمال أفغانستان

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

نفذ مفجرون إنتحاريون يوم السبت هجوما داخل وادي بانجشير الهادئ عادة بشمال أفغانستان والمناهض بشدة لحركة طالبان وقال مسؤولون أفغان ومن حلف شمال الأطلسي أن أربعة مفجرين استهدفوا مقر “فريق إعادة الإعمار المحلي” الذي يضم قوات أمريكية وأفغانية ومدنيين قرب الفجر.

وجرى إيقاف المفجرين خارج القاعدة لكن نائب محافظ الإقليم عبد الرحمن كبيري قال أنهم قتلوا اثنين من المدنيين وأصابوا حارسين عندما فجروا ما بحوزتهم من مواد ناسفة، وشكك قائد شرطة إقليم بانجشير قاسم جنجلباغ في عدد القتلى وقال أن الرجال الأربعة قتلوا جميعا برصاص قوات الأمن قبل أن يتمكنوا من تفجير القنابل.

وأكد متحدث باسم القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي وقوع هجوم انتحاري لكنه قال أن المجمع لم يخترق وأنه لم تقع خسائر في صفوف القوات الأجنبية، وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم وقالت أن المفجرين من إقليم بانجشير. وإذا صح ذلك فسيكون إشارة تبعث على الانزعاج فيما يتعلق بتنامي الدعم لطالبان خارج معقلها التقليدي حيث كان الإقليم أحد الأماكن القليلة في أفغانستان التي لم تخضع لسيطرة طالبان من قبل.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان في بيان “هذا الهجوم جعل اليوم يوما سيئا للغزاة الأجانب للمرة الأولى،لا يوجد مكان آمن لهم في البلاد”. وسيثير الهجوم مخاوف جديدة بشأن استعداد الشرطة والجيش الأفغاني لتوفير الأمن بعد انسحاب القوات الأجنبية المقاتلة حيث كان الإقليم أول الأماكن التي تسلم للقوات المحلية.

ويخضع بانجشير بطبيعته الخلابة والجبلية والمشهور بوديانه العميقة لسيطرة قوات الأمن الأفغانية وتفرض إجراءات تفتيش صارمة على أغلب المركبات والركاب الذين يدخلون المنطقة، وتم تسليم المسؤولية الأمنية في الإقليم في شهر جويلية لكن القوات الأجنبية بقيت في الإقليم للقيام بعملية إعادة الإعمار.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/syfMr
إعــــلانات
إعــــلانات