إعــــلانات

تغريم مؤثرة بعد ترويجها لإشهار مزيف

تغريم مؤثرة بعد ترويجها لإشهار مزيف

تمت إدانة المؤثرة كيارا فيراجني من قبل هيئة مراقبة المنافسة الإيطالية. والتي يتابعها ما يقرب من 30 مليون شخص على إنستغرام.

أكثر من مليون يورو. هذا هو المبلغ الفلكي الذي سيتعين على شركتين مملوكتين للمؤثرة الإيطالية كيارا فيراجني. تعويضهما عن الممارسات التجارية غير العادلة بعد قرار هيئة مراقبة المنافسة في إيطاليا يوم الجمعة 15 ديسمبر.

ولجأت هاتان المجموعتان، Fenice وTBS Crew، إلى ممارسات خادعة في إطار المبادرة التجارية “Chiara Ferragni وBalocco. معًا من أجل مستشفى Regina Margherita في تورينو”. والتي تم الترويج لها في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر 2022، حسبما أكدت الهيئة في بيان صحفي.

خلال هذه الحملة، باعت شركة الحلويات الإيطالية Balocco إصدارًا محدودًا من الكعك من إنتاج Ferragni. لدعم البحث في الساركوما العظمية وساركوما إيوينج لمستشفى تورينو.

وبحسب الهيئة، فإن هذه الشركات “أوحت” على المستهلكين أنه من خلال شراء هذه الكعك “سيساهمون في التبرع”. لشراء معدات جديدة لعلاج الأطفال الذين يعانون من هذه الأمراض.

ومع ذلك، فإن “التبرع الذي يصل إلى 50 ألف يورو، قدمته شركة بالوكو” قبل عدة أشهر من الحملة التجارية. حسبما ذكرت هيئة مراقبة المنافسة.

وجمعت شركات كيارا فيراجني “أكثر من مليون يورو”. بفضل هذه الحملة الإعلانية “دون دفع أي شيء لمستشفى ريجينا مارغريتا في تورينو”.

وتفصيلاً، تلقت شركتا Fenice وTBS Crew غرامات قدرها 400 ألف يورو و675 ألف يورو على التوالي. وسيتعين على بالوكو دفع غرامة قدرها 420 ألف يورو.

وأصبحت نجمة إنستغرام التي يتابعها 29.7 مليون شخص، كيارا فيراجني، 36 عاماً، معروفة في عام 2009. من خلال مدونتها للأزياء التي تحمل اسم “The Blonde Salad”.

ثم أطلقت مجموعة الأحذية الخاصة بها في عام 2015. قبل أن تتعاون مع العديد من ماركات الأزياء. بما في ذلك ديور وشانيل، وتصبح رائدة أعمال. بالإضافة إلى مدونتها، في الأنشطة التجارية بما في ذلك متجر عبر الإنترنت.

رابط دائم : https://nhar.tv/iyWRY
إعــــلانات
إعــــلانات