إعــــلانات

تظاهرات ليلية والسلطات الامنية تواصل حملاتها في عدة مدن سورية

بقلم وكالات
تظاهرات ليلية والسلطات الامنية تواصل حملاتها في عدة مدن سورية

 افادت منظمات حقوقية الثلاثاء ان اجهزة الامن السورية تواصل حملاتها في عدد من المدن السورية حيث اعتقلت عددا من الاشخاص على الرغم من الغاء حالة الطوارئ في البلاد، بينما استمر المحتجون في التظاهر للمطالبة بالافراج عن المعتقلين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان “تظاهرة نسائية خرجت الاثنين في الزبداني (ريف دمشق)”.

واشار الى ان “تلاسنا حدث بين قوات من الجيش واخرى من الامن بعد انتهاء المظاهرة تلاه اطلاق رصاص كثيف جدا استمر لمدة ربع ساعة”، من دون ان يتحدث عن اصابات.

واضاف المرصد ان “تظاهرة نسائية خرجت الاثنين في دوما شارك فيها امهات ونساء المعتقلين قمن باعتصام في ساحة البلدية مطالبات بلافراج عن المعتقلين فجاءت قوات الامن وهددتهم”.

وتابع ان “المعتصمات رفضن التهديدات وبقين معتصمات، فجاء شباب دوما وطوقوا الاعتصام لحمايته من اي اعتداء تعسفي يمكن ان يقوم به رجال الامن”.

واكد ان “احد ائمة المدينة تدخل بعد ذلك ليطلب من النساء فض الاعتصام خوفا من تصرف اخرق يقدم عليه رجال الامن فسارت التظاهرة النسائية مع الشباب الموجودين في شارع الجلاء دون ان يسجل اي اعتقال”.

وتحدث المرصد عن تظاهرات ليلية في عدد من المدن السورية كان اضخمها في مدينة حماة (وسط) وشارك فيها عشرات الالاف. كما جرت تظاهرات في ريف دمشق وحمص ودير الزور وادلب وريفها واللاذقية.

رابط دائم : https://nhar.tv/usPUh
إعــــلانات
إعــــلانات