إعــــلانات

تجمع حاشد بالموصل لمعارضة أي تمديد للوجود الأمريكي

تجمع حاشد بالموصل لمعارضة أي تمديد للوجود الأمريكي

احتشد آلاف العراقيين في مدينة الموصل الشمالية يوم الأحد في واحدة من أكبر الاحتجاجات حتى الآن ضد أي تمديد للوجود العسكري الامريكى في العراق

وتزايدت الاحتجاجات في المدينة منذ التاسع من أفريل في الذكرى الثامنة لاحتلال القوات الأمريكية للعراق واحتشد حوالي 5000 شخص بينهم أعضاء في مجلس المحافظة وشيوخ قبائل في الساحة الرئيسية للموصل لإبداء معارضتهم لتمديد وجود القوات الأمريكية بعد انتهاء المهلة في نهاية العام الجاري .

وانتقلت قبائل من مدن عراقية أخرى بما في ذلك الرمادي والفلوجة في الغرب والنجف في الجنوب وكركوك في الشمال إلى مدينة الموصل للتعبير عن تأييدهم لخروج القوات الأمريكية بحلول نهاية العام الجاري .

وقال سعيد أبو على وهو أحد منظمي المظاهرات في الموصل أن حظرا للتجول فرض الخميس في المدينة لم يمنع المحتجين من المشاركة.

وقد نظمت تجمعات حاشدة مناهضة لتمديد وجود القوات الأمريكية في العاصمة بغداد في الأيام الأخيرة من جانب أتباع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر المناهض للولايات المتحدة الذين تعهدوا بتصعيد المقاومة المسلحة إذا بقيت القوات الأمريكية في العراق بعد 31 ديسمبر القادم .

ومن المقرر أن تسحب واشنطن القوات المتبقية وعددها نحو 47 ألف عنصر من العراق بحلول 31 ديسمبر بعد أكثر من 8 سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة


رابط دائم : https://nhar.tv/jY7gk
إعــــلانات
إعــــلانات