إعــــلانات

بيلا حديد تدافع عن المحجبات

بيلا حديد تدافع عن المحجبات

تضامنت عارضة الأزياء العالمية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد مع الفتيات المحجبات اللواتي يتعرضن للخناق. وقالت “ما يحدث كراهية ضد الإسلام”. كما جاء رد فعل بيلا بالتزامن مع التضييق الذي تعيشه المسلمات في معظم مدارس الهند مؤخرا بسبب قرارات ضد الحجاب.

كما تفاعلت عارضة الأزياء الأمريكية، مع القرارات الجديدة التي تقضي بمنع ارتداء الحجاب في المناسبات الرياضية وفي المدارس. حيث نشرت بيلا حديد صورا لنساء محجبات على صفحتها الرسمية في “إنستغرام”، معربة عن تضامنها معهن. كما دعت إلى تسليط الضوء على معاناة المسلمات في العالم، معتبرة ما يحدث بحق المحجبات “كراهية عالمية ضد الإسلام”.

طالع أيضا:

بيلا حديد تتذكر فلسطين في عيد الحب وترتدي الحجاب في أمريكا

وكتبت حديد “أحث فرنسا والهند وبلجيكا وأي دول في العالم تميز ضد النساء المسلمات، على إعادة التفكير بالقرارات التي اتخذتها”. “أو التي تحاول اتخاذها في المستقبل بشأن اللباس والحجاب”. وتابعت عارضة الازياء “ليس من وظيفتك إخبار النساء بما يجب عليهن أو لا يجب عليهن ارتداءه،خاصة عندما يتعلق الأمر بالإيمان”.

كما أضافت بيلا حديد: “لا يسمح للنساء المحجبات في فرنسا بارتداء الحجاب في المدرسة، أو ممارسة الرياضة، أو السباحة”. “أو حتى على صور الهوية الخاصة بهن، لا يمكنك أن تكوني عاملة مدنية أو تعملين في المستشفيات بالحجابّ”. كما تابعت “تقول معظم الجامعات إن الطريقة الوحيدة للحصول على تدريب داخلي هي خلع الحجاب”. “إنه أمر سخيف ويظهر حقا مدى كراهية العالم للإسلام بطريقة غير معلنة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/rll4C
إعــــلانات
إعــــلانات