إعــــلانات

بوتين يدعو إلى ضبط النفس و توخي الحذر في التعامل مع الأزمة السورية

بقلم وأج
بوتين يدعو إلى ضبط النفس و توخي الحذر في التعامل مع الأزمة السورية

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

قال رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إن موسكو تدعو إلى ضرورة ضبط النفيس و توخي الحذر في التعامل مع سوريا، و أكد بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي فرانسوا فيون بموسكو ” نحن مستعدون للعمل مع المجتمع الدولي بأكمله  وسنقوم بذلك  لكننا ندعو إلى ضبط النفس والحذر. هكذا ما أفترض أن يكون موقفنا تجاه هذه المسألة”مضيفا”لا ننوي تجاهل رأي شركائنا وسنتعاون مع الجميع”.

وفي رده على سؤال بشان إمكانية تأييد روسيا لمشروع القرار بشأن سوريا الذي قدمته بلدان أوروبية لمجلس الأمن الدولي قال بوتين “نرى أنه من الضروري عدم استخدام القوة على الإطلاق في حل  مسائل من هذا النوع”، و من جهته أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس” الدوما” الروسي  قسطنطين كوساتشوف اليوم أن الوضع في سوريا”يتفاقم بشكل خطير”.

و أوضح في حديث لقناة (روسيا توداي)  إن الحوار بين كل الأطراف السورية المعنية ونبذ العنف من الجانبين قد يمكن من تجاوز الوضع الصعب السائد وإيجاد الحلول المناسبة للقضايا العالقة في سوريا، واعتبر أن إعادة الأمور إلى نصابها وتحقيق الاستقرار والأمن في سوريا لا يمكن أن يتحقق من منظور روسيا إلا عبر الحوار ودعم العملية السياسية مبرزا أن بلاده تشدد على ضرورة تفادي سقوط المزيد من الضحايا من خلال دعم الحوار السياسي.

وقال “يجب على روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية أن توجه إلى الطرفين المتنازعين نداء يدعو إلى اتفاق الأطراف المعنية بالشأن الداخلي السوري”، وأضاف أن روسيا تتصرف بحيادية وتتحاور مع جميع القوى السورية بدون استثناء معربا عن أمله في أن “تتمكن روسيا من مواصلة الحوار السياسي في هذا البلد.

وحسب المسؤول الروسي  فإن موسكو” لا تشك في أن القوة الوحيدة التي لها حق القرار في تغيير النظام أو إبقائه هي الشعب السوري”.

رابط دائم : https://nhar.tv/DpHz2
إعــــلانات
إعــــلانات