إعــــلانات

بهدلتونا‮ ‬بركات ‬نريد تحركات فعلية ولاعبين‮ ‬يحبون ويلعبون للـوطن‮‬

بهدلتونا‮ ‬بركات ‬نريد تحركات فعلية ولاعبين‮ ‬يحبون ويلعبون للـوطن‮‬

 أجمع قدامى اللاعبين الجزائريين على هول الهزيمة أمام المنتخب المغربي حيثوا أبدوا استياءهم العميق من الأداء الكارثي والمخزي الذي ظهر به اللاعبون وكذا الطريقة التي لعبوا بها أمام أسود الأطلس في مباراة مراكش والتي وصفوها بالكارثية، كما دعا رفقاء رابح ماجر من خلال ”النهار” إلى ضرورة التحرك بسرعة وإعادة النظر في تسيير المنتخب وتصريحات أخرى أدلى بها لاعبو العصر الذهبي أثناء تواجدهم في مراكش لمتابعة لقاء ”الخضر”.

حميد صالحي: ”لو كنت مدربا لطردت هؤلاء اللاعبين وأتيت بمن يحبون الوطن ويلعبون بحرارة”

بدا اللاعب السابق لوفاق سطيف حميد صالحي مستاءً كثيرا بعد نهاية اللقاء من الأداء الكارثي واللا مبرر الذي ظهر به المنتخب الوطني والذي انجرت عنه هزيمة نكراء تضاف لنكسات ”الخضر” وسيسجلها التاريخ على صفحاته حيث اعتبر أن المنتخب الجزائري لم يكن موجودا في الملعب وأن المغاربة وحدهم من كانوا في الميدان، كما قال صالحي إن الأمور لا تحتمل وإن هؤلاء اللاعبين لا يملكون مكانا في المنتخب، وأضاف صالحي في هذا الشأن: ”لو كنت مدربا لطردت هؤلاء اللاعبين جميعا وأتيت بمن يحبون الوطن ويلعبون بحرارة.. لم نر اللاعبين.. إنه أداء كارثي لا يجب السكوت عنه”، وأضاف: ”يجب أن نعتمد على لاعبينا وبطولتنا، لن يفيدنا المحترفون في شيء مللنا وتعبنا من هذه الكوارث المتتالية”.

حكيم مدان: ”مباراة للنسيان وأخطاء مدافعينا لا يرتكبها الصبيان”

من جانبه، خرج اللاعب الدولي السابق حكيم مدان جد مستاء من اللقاء، حيث بدا حائرا من المردود الذي قدمه رفقاء مجيد بوڤرة والطريقة التي لعب بها عبد الحق بن شيخة، واعتبر أن اللاعبين كانوا غائبين تماما عن أجواء اللقاء الذي قال عنه أنه للنسيان وأن المنتخب الوحيد الذي كان يلعب هو المنتخب المغربي، كما انتقد الدفاع والأخطاء التي وقع فيها مدافعونا وقال إن الأطفال الصغار لا يرتكبونها، حيث قال في هذا الشأن: ”إنها مباراة للنسيان، لا أدري ما أقول أنا جد مستاء لم نشاهد منتخبين في المباراة، لقد كان المغاربة وحدهم فوق الميدان”، وأضاف: ”الغلطات الدفاعية التي ارتكبها لاعبونا صبيانية ولا مبرر لها”.

نصر الدين دريد: ”لم أفهم شيئا.. وأتساءل بأية طريقة لعبنا”

ولم يكن رأي نصر الدين دريد الحارس السابق للخضر وأحد نجوم الثمانينات مخالفا لسابقيه، حيث أكد أنه لم يفهم شيئا أمام هول ما شاهده فوق الميدان من لاعبينا الذين لم يبذلوا أي جهد من أجل الفوز وتقديم وجه يليق بالكرة الجزائرية، حيث تساءل دريد عن الطريقة التي لعب بها بن شيخة في مواجهة مراكش والتي افتقدت إلى أية خطة هجومية أو دفاعية من أجل تحقيق الفوز حيث قال دريد الذي بدت عليه علامات النرفزة: ”لم أفهم شيئا في هذا اللقاء.. أتساءل فقط ما هي الطريقة التي لعبنا بها.. وهل كانت هناك خطة لعب أصلا؟”.

جمال مناد: ”لم نشاهد متخبا وطنيا ولا خطة لعب.. ولا ندري إلى متى يبقى البريكولاج مستمرا”

من جهته، بدا الدولى الجزائري السابق جمال مناد في قمة القلق والحسرة على النتيجة التي انتهى عليها لقاء المنتخب المغربي أمام ”الخضر”، حيث قال مناد إنه لم يشاهد منتخبا وطنيا فوق الميدان ولا معالم أية خطة أو استراتيجية لعب، حيث قال مناد في هذا الصدد: ”لا ندري ماذا جرى فوق الميدان.. لم نر منتخبا وطنيا ولا استراتيجية لعب”، وأضاف: ”دائما نتكلم وندق ناقوس الخطر لكن الأمور تبقى على حالها، لا ندري إلى متى يستمر هذا البريكولاج”. تجدر الإشارة إلى أن جمال مناد انتقد الطريقة التي حضّر بها بن شيخة في إسبانيا وكذا التحضير للقاء بحصتين تدريبيتين في مراكش صبيحة اللقاء.

فضيل مغارية: ”كنا نبكي على الهجوم لكننا لم نر كل المنتخب في مراكش”

أما فضيل مغارية الدولي السابق فقد أكد أن المنتخب كان غائبا بجميع خطوطه ولم يقتصر على الهجوم الذي لطالما كان هاجس المنتخب، حيث قال مغارية الذي ظل صامتا من شدة استيائه بعد نكسة مراكش: ”كنا نشتكي في السابق من العقم الهجومي وعجز القاطرة الأمامية عن التهديف، لكننا الآن لا نملك منتخبا وطنيا وبجميع خطوطه”، وأضاف: ”دفاع هش يرتكب أخطاء لا تغتفر وغياب كامل لصانع ألعاب وهجوم غائب تماما”.

ناصر بويش: ”لحسن لا مكان له في المنتخب وأنا حائر بخصوص خطة اللعب”

استغرب الهداف التاريخي للبطولة الوطنية ناصر بويش من تواجد مهدي لحسن في التشكيلة الوطنية، حيث اعتبر أن هذا اللاعب لا يملك أية مؤهلات ليحمل القميص الوطني، كما انتقد كثيرا الوجه الذي ظهر به أمام المغرب حيث قال بويش في هذا الشأن: ”لا أدري ماذا يفعل لحسن في المنتخب الوطني.. لم يقم بأي شيء في اللقاء لا أظن أنه غير مؤهل لحمل القميص الوطني”، ورغم إقراره بغياب كل اللاعبين إلا أنه استغرب في نفس الوقت من خيارات بن شيخة وخاصة فيما يخص توظيف يبدة حيث قال: ”لا أدري لماذا وضع يبدة في مركز وسط ميدان هجومي..أنا حائر حقيقة فيما يخص خطة اللعب”.

محمد قاسي سعيد: ”لابد من استراتيجية جديدة في المنتخب تعتمد على التكوين المحلي.. وما حدث لا يمكن استيعابه”

دعا الدولي السابق ونجم اتحاد البليدة محمد قاسي سعيد إلى ضرورة التحرك الفوري لإيجاد استراتيجية جديدة من شأنها إنقاذ الكرة الجزائرية وإعادة المنتخب إلى سكته الحقيقية، حيث اعتبر أن الأمر أصبح لا يطاق في ظل النتائج الهزيلة المتكررة على غرار صدمة مراكش، وقال قاسي سعيد في هذا السياق: ”ما حدث في مراكش لا يمكن تصوره على الإطلاق.. يجب التدخل وإيجاد استراتيجية جديدة على مستوى المنتخب تعتمد على التكوين المحلي والبطولة المحلية”.


رابط دائم : https://nhar.tv/UB853
إعــــلانات
إعــــلانات