إعــــلانات

بلمهدي.. إدماج 500 إمام قريبا

بلمهدي.. إدماج 500 إمام قريبا

أعلن وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الخميس، عن إدماج 500 إمام قريبًا. مؤكّدًا أنّ تسوية وضعية أصحاب الشهادات المكلفين بالإمامة، “متواصلة”، وسيتم توظيف من توفرت فيهم الشروط المطلوبة في منصب “إمام”، تدريجيا.

كما أوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني “سنعمل على تذليل الصعاب التي تعطلها”. “شريطة توفر الشروط التأهيلية المطلوبة التي تسمح بتولي منصب الإمام الحساس”.

وأتى ذلك ردًا عن سؤال بشأن عدم تثبيت وإدماج عشرات الأئمة المتطوعين في مناصبهم. بالرغم من أنهم قضوا ما يناهز عشر سنوات في الإمامة.
في حين، استذكر الوزير العملية الاستثنائية لإدماج الأئمة المتعاقدين خلال سنة 2017.  والتي تمّ خلالها ترشح 1369 إمامًا تم إدماج 1260 منهم.  فيمالم تتوفر الشروط التأهيلية الأساسية في باقي المترشحين.

كما أضاف أنه “سيتم قريبًا إدماج 500 إمام بالقطاع، على أن تشمل المناصب الشاغرة للإدماج المهني في القطاع”. تابعا ” و المقدرة بألف منصب باقي الموظفين”.
وأكد بلمهدي أنّ الرسالة القوية التي يحملها الإمام وكونه دائما في الصفوف الأولى في كل الظروف. هو ما يدفع الحكومة والوزارة اليوم للعمل على تحسين ظروف أداء واجبه، وتطوير القطاع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، إن العديد من المساجد عبر مختلف الولايات فتحت أبوابها أمام النساء. كما أشار بلمهدي، إلى أن مصليات هذه المساجد كانت مغلقة أمامهن بسبب وباء كورونا.

في حين، قال إنّ “رفع الإجراءات الجزئية المعمول بها ببيوت الله سيتم فور التحكم النهائي في هذا الوباء”.

وشددت التعليمة على ضرورة التباعد الجسدي بين المصلين، وارتداء القناع الواقي من طرف الجميع في كل الفضاءات التبعة للقطاع.

رابط دائم : https://nhar.tv/aalzc
إعــــلانات
إعــــلانات