إعــــلانات

بلغاريا ترسل سفينة حربية إلى شواطىء ليبيا لمراقبة حظر توريد الأسلحة

بلغاريا ترسل سفينة حربية إلى شواطىء ليبيا لمراقبة حظر توريد الأسلحة

أعلن التلفزيون البلغاري أن السلطات البلغارية  قررت إرسال سفينة حربية إلى شواطىء ليبيا لمراقبة حظر توريد الأسلحة إلى هذا البلد.

وقالت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية أن “هذه الخطوة من جانب جمهورية بلغاريا تأتي في ضوء الأنباء الواردة من ليبيا بأن القوات المتمردة المسلحة تتراجع من معاقلها السابقة على طول الساحل الشرقي بعد أن تعرضت لإطلاق نار كثيف من جانب القوات التابعة للعقيد معمر القذافي التي استعادت سيطرتها على الميناء الرئيسي للنفط في “رأس لانوف “وجردت المتمردين من إمكانية تصدير النفط و من أهم مصدر للوقود”.

وإزاء الفشل العسكري للمتمردين الليبيين يدرس التحالف الدولي إمكانية إمدادها بأسلحة.

وتقول بعض المصادر الإعلامية في واشنطن أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع أمرا سريا يجيز تقديم دعم  أمريكي سري لقوات المتمردين الليبين بيد أن المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض جاي كارني نفى أن يكون قد صدر أي قرار بشأن إمداد المتمردين بالسلاح, ولكنه أكد ” أننا لا نستبعد هذا الخيار ولا نقول إننا لن نعتمده, بل نبحث كل الخيارات لتقديم عون للشعب الليبي ونجري اتصالات حول ذلك مع المتمردين وشركائنا الدوليين”.

ويذكر أن مصدرا فى البنتاغون أعلن أمس أن تولى حلف شمال الاطلسى اعتبارا من الاحد المقبل مسؤولية فرض منطقة الحظر الجوى فوق ليبيا تطلب تنفيذ اربع طلعات جوية خلال الساعات ال24 الماضية.

وحسب معطيات اعلن عنها فقد نفذ الحلف الاطلسى أربع مهمات تعرف باسم //معركة جوية دفاعية// اى تهدف الى فرض احترام حظر التحليق فوق ليبيا.

ونفذ الائتلاف الدولى ما مجموعه 1802 طلعة منذ بدء العمليات.

رابط دائم : https://nhar.tv/fs0oi
إعــــلانات
إعــــلانات