إعــــلانات

''بـن شيخــة أصبح يفكر بطريقة قتالية بإرجاعه ''عملاق'' أم درمــان شــاوشـي''

''بـن شيخــة أصبح يفكر بطريقة قتالية بإرجاعه ''عملاق'' أم درمــان شــاوشـي''

”المغرب لن يربع أيديه في عنابة ودفاعنا ليس ضعيفا كما تعتقدون”

ما رأيك في قائمة الـ 23 لاعبا التي أعلن عنها المدرب غيرتس؟

بكل صراحة تمنيت مشاركة الحمداوي، لأنه قادر على مساعدة النخبة المغربية في لقاء عنابة، ولكن القرار لم يكن قراره لأنه في خلاف مع مسؤولي فريقه، ولكن لنا ثقة في العناصر التي شرفها المدرب بالإستدعاء، وعن القائمة فقد كانت منتظرة للغاية.

المدرب ركز على الهجوم في القائمة واستعان بلاعبين محترفين، ما قولك؟

المنتخب المغربي لن ”يربّع” أيديه في لقاء الجزائر أو يكتفي برد الهجومات ولكن له حظوظ سيلعبها إلى الأخير، أتمنى أن نكون في يومنا لتحقيق نتيجة إيجابية، وحتى التعادل فهو مرضٍ لطموحاتنا ويسمح لنا بالتأكد من أن المنتخب المغربي تخطى كلية مرحلة الشك التي كان يعيشها من قبل.

هل فعلا كان هناك شك؟

النتائج هي التي تتكلم ولست أنا، عودوا إلى الأرشيف واحصلوا عليها، الأمور لم تكن تماما كما نتمنى، إلى درجة أن بعض المباريات كما هو الشأن في لقائنا أمام الكاميرون، جرت أمام مدرجات شبه شاغرة، على كل حال هناك انتعاشة حقيقية وتحتاج إلى تأكيد رغم أن المباراة صعبة للغاية أمام الجزائر وتلعب على جزئيات صغيرة، تمنينا أن نلتقي أمام الجزائر في وضعية أفضل من هذه بما أن اللقاء مصيري، لكن هذه هي أحكام الكرة.

وما هي نظرتكم للمنتخب الجزائري في الوقت الحالي؟

أعتقد أن المنتخب الجزائري مهما كانت الأسباب التي أدت لتراجع مستواه فإنه يبقى فريقا جديرا بالإحترام، لأنه شارك قبل عدة أشهر فقط في كأس العالم على حساب منتخب مصري قوي للغاية فاز بآخر ٣ كؤوس إفريقية، ونحن كمغاربة ناصرنا الجزائر في كأس العالم، وشيء مثل هذا لم يغب عن ذهننا، نعرف أنهم أقوياء وقادرون على الإنتفاض أمامنا، خاصة أن مباراة من نوع داربي يمكن أن تحرر أي منافس.

الجزائريون يتكلمون عن ضعف دفاكم؟

من الخطأ جدا الإنخداع بهذا التخمين، لأن دفاعنا قوي للغاية، وأحد أهم خطوط المنتخب وقد شاهدتم اللقاءات الأخيرة، لا توجد أخطاء، هناك تنسيق وانسجام كبيران يبعثان على الثقة، ولكن كل شيء ممكن في كرة القدم، فحتى دفاعات البارصا والريال تختل وتتلقى الأهداف، اللقاء في نظري سيلعب على جزئيات صغيرة، ولن يحمل أكثر من هدف أو إثنين في أقصى الحالات، والأهداف ستأتي من غياب للتركيز ولا أظن أن أي مهاجم سيتردد في وضع الكرة عمق الشباك لو تحصل أولى الأخطاء، لهذا الحذر واجب ومطلوب.

ما رأيك في قائمة الـ 23” التي أعدها بن شيخة؟

لم أطّلع عليها جيدا لكن حسب قراءة أولية للصحافة المغربية فهي قائمة من دون مفاجآت، وفيها عدد معتبر من لاعبي الخبرة، المدرب بن شيخة يركز كثيرا على عاملي الخبرة والإستقرار ويريدها فرصة للإنطلاق، ونحن كمغاربة نتمنى أن تسود الروح الرياضة وهذا الشيء لا شك لنا فيه تماما خاصة أن علاقات الشعبين أكثر من رائعة وعلى مدار السنوات.

ما رأيك في عودة الحارس شاوشي إلى المنتخب الجزائري؟

هذا الحارس فاجأ الجميع بمستواه في أم درمان السودانية، والمدرب بإرجاعه صار يفكر أكثر في الروح القتالية، ولا أستبعد أن أراه أساسيا، أتمنى فقط أن يوفق اللاعبون الـ 22 في آداء لقاء كبير يؤكد التطور الكبير للكرة في المنطقة المغاربية.

كيف ترى اللعب في عنابة؟

لا أعرف هذا الميدان، ومساعد المدرب كوبرلي في رأيي يملك فكرة ونقلها لغيترتس، وإلى غاية يوم اللقاء ستكون عناصرنا قد تعودت على الأرضية.

ماذا تتكهن؟

المباراة ستكون ضيقة، ولن يلعب الفريقان براحة، الحذر سيكون سلاح الطرفين، وأي خطأ يساوي هدفا، والمباراة في رأيي لن تحمل أكثر من هدف واحد أو إثنين في أقصى الحالات.   

رابط دائم : https://nhar.tv/AJ9uq
إعــــلانات
إعــــلانات