إعــــلانات

بــن شيخـة ليس لديه هيبة ومن هـــو حتى يكون مدربــــا للخضـــــر

بــن شيخـة ليس لديه هيبة ومن هـــو حتى يكون مدربــــا للخضـــــر

فتح رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، النار على رؤساء الأندية الجزائرية ووصفهم بـ”الطماعين والجاهلين” لمحتوى مشروع الإحتراف، ووصل به الحد إلى أن تحداهم إن كان قد اطلعوا على محتوى المشروع قبل الإمضاء عليه، بينما أثنى في حوار خص به جريدة ”النهار” على وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار، حيث أكد أن الأخير قام بمجهودات كبيرة للنهوض بقطاعه، كما تحدث أيضا عن الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة وقلل من شأنه مقارنة بالمدرب البلجيكي إيريك غيرتس الذي يقود المنتخب المغربي في تصفيات كأس إفريقيا 2012 وأشياء أخرى في هذا الحوار…

 ”رؤساء الأندية ”طلابين وطماعين”.. ومـاعدا مدوار وحناشي لا أحد يفقه شيئـــا في الإحـتـــراف”

؟؟ باعتبارك تملك خبرة طويلة في كرة القدم الجزائرية، نريد معرفة رأيك في بعض قضايا الساعة ؟

 تفضل أنا في الخدمة.

؟؟ نبدأ بمشروع الإحتراف الذي نال حصة الأسد في الساحة الرياضية في الآونة الأخيرة خاصة بعد تهديد رؤساء الأندية بمقاطعة البطولة احتجاجا على تأخر استلامهم منحة 10ملايير سنتيم، ما تعليقك  ؟

في الحقيقة هذا الموضوع أسال الكثير من الحبر، لكن الشيء الأكيد هو أنه مجرد مشروع فرضته علينا الإتحادية الدولية لكرة القدم، وهذا لا يعرفه الكثيرون، لكن المؤسف هو نظرة رؤساء الأندية إلى هذا المشروع وتعاملهم معه.

؟؟ ماذا تقصد بتعامل رؤساء الأندية مع مشروع الإحتراف؟

أقصد أن جل رؤساء الأندية باستثناء حناشي ومدوار، لا يفقهون شيئا في محتوى مشروع الإحتراف، وأتحداهم إن كانوا قد اطلعوا على مواد المشروع قبل أن يمضوا عليه، والدليل على صحة ما أقول محتوى المادة ”٢” التي تقول إن الرؤساء هم من يستثمرون في نواديهم وأن المنحة لن تقدم نقدا وإنما تكون على شكل استثمارات.

؟؟ لماذا أمضوا عليه إذاً؟

لقد دخلوا الإحتراف طمعا في هذه المنحة، ”ما بيهمش الإحتراف.. طلابين وطماعين عمبالهم يديرو 10 ملاير في جيبهم”، إنهم يجهلون أصلا ما معنى كلمة احتراف.

؟؟ عندما نتكلم عن الرياضة في بلادنا فإن ذلك يقودنا إلى الحديث عن وزير القطاع، الهاشمي جيار، هل ترى أنه قدم ما عليه وساهم في انعاش الحركة الرياضية في بلادنا؟

لا يمكن أن ننكر أن وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار قدم الكثير لهذا القطاع من خلال المشاريع التي أنجزها خلال تواجده في هذه الهيئة، بدليل أننا لمسنا عدة أشياء إيجابية تحسب للمسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة، مست جميع الرياضات، بما فيها كرة القدم التي شهدت عودتها إلى حظيرة الكبار، وحتى في مشروع الإحتراف فقد قدم الكثير من التسهيلات.

؟؟ وهل ترى أن انتخاب روراوة في لجنة ”الفيفا” سيخدم الكرة الجزائرية ؟

روراوة رجل ذو خبرة، وانتخابه في ”الفيفا” سيكون له وزن كبير على الجزائر، لكن لن يخدم الكرة على المستوى المحلي لأن مهمته ستقتصر بالدرجة الأولى على النطاق الدولي، مما يعنى أن خدمته للكرة الجزائرية ستكون محدودة وعلى الصعيد الخارجي فقط.

؟؟ تنتظرنا مقابلة حاسمة نهاية هذا الشهر أمام المغرب، هل ترى بن شيخة قادرا على كسب هذا الرهان؟

بصراحة بن شيخة ليس أهلا لقيادة المنتخب الوطني الجزائري، وفي رأيي فإنه لا يستحق أكثر من تدريب نادٍ محلي، لأنه لا يملك الهيبة والخبرة الكافية للتعامل مع ثقل مسؤولية الناخب الوطني، وما يقابله من مواعيد كروية هامة.. ماذا يملك في رصيده حتى يدرب المنتخب الوطني .

؟؟ وإذا قارنّاه مع المدرب البلجيكي غيرتس، ماذا تقول ؟

لا مجال للمقارنة، إذا تحدثت عن غيرتس فإنك تقول الخبرة والكفاءة وحنكة في التدريب، سواء على مستوى المنتخبات أو على مستوى النوادي، وهذا باعتراف جميع الفنيين والتقنيين، أما بن شيخة فلايزال في بداية طريقه.

قرباج (رئيس جمعية رؤساء النوادي المحترفة) لـ”النهار”:”الأمور الإدارية تسير نحو الأحسن لكننا ننتظر الملموس في الميـــدان”

؟؟ ”قررنا عقد اجتماع كل أسبوع للتباحث حول المستجدات الجديدة”

كشف محفوظ قرباج، رئيس جمعية رؤساء النوادي المحترفة، أن رؤساء الفرق مازالوا ينتظرون الملموس فيما يخص الإجراءات التي وعدت بها وزارة الشبيبة والرياضة وكذا الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، في إشارة منه إلى تجسيد الجوانب الميدانية، وقال قرباج في تصريح خص به ”النهار” بعد نهاية مباراة شباب بلوزداد أمام وفاق سطيف أول أمس بملعب 20 أوت بالعاصمة، أن القائمين على شؤون الرياضة في البلاد بذلوا مجهودات كبيرة في الآونة الأخيرة لتلبية مطالب رؤساء النوادي، غير أن الواقع الميداني لم يتجسد بعد على حد قوله، وحسب محدثنا أيضا فإن الشيء الإيجابي الذي لمسه خلال الإجتماع الأخير هي التسهيلات التي لقوها في الجوانب الإدارية حيث أعطى مثالا بعملية فتح أرصدة البنوك وكيفية التعامل معها وكذا بالنسبة لإجراءات القروض، وبالنظر إلى أن جمعية رؤساء النوادي المحترفة ماتزال تنتظر التجسيد الفعلي لوعود ”الفاف” والوزارة، فإن المنتخب الجديد في هذه الجمعية أكد أن هذه الأخيرة مضطرة إلى عقد اجتماع كل أسبوع يناقش فيه رؤساء النوادي المستجدات الجديدة. وبخصوص النتيجة النهائية التي انتهت عليها مباراة فريقه أمام الوفاق، أكد قرباج أن التعادل منطقي إلى أبعد الحدود بالنظر إلى أن فريقه واجه ناديا محترما وأغلب لاعبيه ينشطون في المنتخب المحلي، وأشار قرباج إلى أن فريقه يخونه الحظ في كل مرة بميدان ٠٢ أوت على عكس خرجاتهم إلى ملعب الثامن ماي بسطيف، أين حققوا فيه نتائج إيجابية في وقت سابق.

رابط دائم : https://nhar.tv/oVGyT
إعــــلانات
إعــــلانات