إعــــلانات

بروتوكول صحي خاص لمترشحي الباك والبيام في إمتحان التربية البدنية

بروتوكول صحي خاص لمترشحي الباك والبيام في إمتحان التربية البدنية
صورة من الأرشيف

كشف وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط،  على مشروع بروتوكول صحي خاص بإمتحان التربية البدنية لشهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

وزار الوزير، اليوم الخميس، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة في العاصمة، أين اطلع على مشروع بروتوكول الإجراءات الصحية والوقائية من فيروس كورونا.

وتم إعداد هذا البروتوكول، من طرف مجموعة من المختصين والأساتذة.

ويأتي ذلك، ضمانا لصحة وسلامة المترشحين لهاذين الامتحانيين، نظرا إلى المخاطر التي قد تنجر عن احتكاك التلاميذ ببعضهم البعض في هذا الإختبار وملامستهم واستعمالهم لعدد من الأدوات والوسائل اللازمة لممارسة بعض التخصصات الرياضية.

وتتعلق هذه الإجراءات، بتعقيم وتطهير جميع ورشات مركز الإجراء قبل فتحه، وتعقيم جميع الوسائل البيداغوجية المستعملة، وغلق كل القاعات غير المستعملة المتواجدة داخل المركز.

بالاضافة إلى ضرورة استعمال الشريط عن طريق الاستعانة بالطاولات والكراسي، لتحديد مسار المترشحين والمحافظة على التباعد الأمني.

وكذا إلصاق المنشورات التوجيهية المعتمدة من طرف وزارة الصحة الخاصة بالاجراءات الوقائية والصحية.

وتوفير قارورات المياه ذات الحجم الصغير للاستعمال الفردي، وإضافة 4 أساتذة لمرافقة وتوجيه المترشحين.

وسيكون إرتداء الكمامات إجباريا، من طرف المترشحين، كما سيتم تكليف مؤطرين لقياس درجة حرارة المترشحين.

وكذا استغلال كل المداخل التابعة للمؤسسة حفاظا على التباعد الوقائي وتوفير الماء والصابون.

ويؤكد هذا البروتوكول، على عدم نزع الكمامات داخل مراكز الإجراء للمترشحين والمؤطرين، ماعدا أثناء الإحماء والاختبارات التطبيقية.

مع تخصيص ورشة خاصة بإمضاءات المترشحين عند انتهاء الإختبارات، بشرط أن تكون في الهواء الطلق، مع وضع حدود لكل مترشح وتعقيم الأيدي قبل الإمضاء.

وأكد مشروع البروتوكول، على أنه وفي حالة تسجيل درجة حرارة أكثر من 37 درجة، أو ظهور أعراض السعال والعطس أو أعراض أخرى، على ضرورة طمأنة المترشح وعدم تعطيل السير العادي لعملية الاستقبال.

بالإضافة إلى توجيه المعني إلى عيادة المركز، من أجل إجراء الفحص الطبي اللازم مع إمكانية تأجيل إجراء الإختبار ليوم لاحق قبل نهاية فترة الإمتحان، أو منحه قرارا نهائيا من طبيب المركز.

رابط دائم : https://nhar.tv/MJYqH
إعــــلانات
إعــــلانات