إعــــلانات

بدء طواف الوداع.. إعادة ترحيل الحجاج الجزائريين هذا الخميس

بدء طواف الوداع.. إعادة ترحيل الحجاج الجزائريين هذا الخميس

إستكمل حجاج الجزائر الميامين، اليوم الثلاثاء، مناسكهم، بطواف الوداع. بعد قيامهم بطواف الافاضة وقبله رمي الجمرات الثلاث.

قال يوسف بارود، نائب رئيس مركز مكة المكرمة، المكلّف بالإستقبال والإسكان والترحيل، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن البعثة الجزائرية للحج تستعد من خلال مركز مكة المكرمة لضبط آخر التحضيرات لاعادة ترحيل حجاجنا إلى أرض الوطن، من خلال 75 رحلة على مطار جدة، و69 رحلة على مطار المدينة المنوّرة. بدءا من هذا الخميس من مطار جدة، على أن تستمر العملية تباعا. وتشمل حجاج الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات السياحية.

وأضاف المتحدث، أنه ومن أجل ترحيل الحجاج الجزائريين الميامين يتم تنظيم جوازات السفر على مستوى مراكز الطوافة بمكة. بالإضافة كذلك إلى تفويج الحجاج وفقا للحافلات حيث لن ستعدى عدد الركاب 49 حاجا.

كما أشار يوسف بارود، أنه يتم تحضير الحجاج قبل 24 ساعة من إنطلاق الرحلة. ناهيك عن نشر إعلانات للحجاج من أجل تنزيل الأمتعة ورقم الحافلة للذهاب إلى جدة أو المدينة المنورة. وساعة ركاب الحافلات، كما يتم التحضير المسبق من خلال فرز الجوازات ونقل الأمتعة في شاحنات قبل انطلاق الطائرة بوقت كاف على الأقل 15 ساعة. كما يتم إرسال الحجاج إلى المطار 8 ساعات قبل إقلاع الطائرة من أجل إتمام إجراءات دفع الأمتعة ومراقبة جواز السفر.

رابط دائم : https://nhar.tv/yDo9f