إعــــلانات

بدء اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في الدوحة

بقلم fateh
بدء اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية في الدوحة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

افتتحت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اليوم الأحد اجتماعا في الدوحة على مستوى وزراء الخارجية لبحث آخر التطورات المتعلقة بالتحرك العربي والفلسطيني في مجلس الأمن الدولي للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة.

ويشارك في الاجتماع الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي. كما يشارك وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي في الاجتماع.

ويستعرض الرئيس عباس أمام اللجنة تقريرا بشأن التحرك العربي والفلسطيني إبان الفترة الماضية بخصوص طلب العضوية الكاملة لبلاده في الأمم المتحدة من قبل مجلس الأمن الدولي وكذا نتائج الاتصالات مع اللجنة الرباعية الدولية، ويتضمن جدول أعمال اللجنة الاستماع إلى تقارير الدول العربية حول تحركاتها واتصالاتها مع دول العالم المؤيدة والمعارضة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة.

كما سيتم الاستماع خلال الاجتماع إلى تقرير تفصيلي من وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو بشأن جهود بلاده لإتمام صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والجهود المطلوبة لإتمام المصالحة الفلسطينية. وتضم اللجنة في عضويتها كل من الجزائر وتونس والمغرب و مصر وسوريا وفلسطين والأردن ولبنان والسعودية والإمارات والبحرين وقطر واليمن والسودان وسلطنة عمان.

ويعقد اليوم كذلك اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالأزمة السورية  لاستكمال المشاورات مع الحكومة السورية حول سبل الخروج من الأزمة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Lmeuu
إعــــلانات
إعــــلانات