إعــــلانات

بجاية: شرطة خراطة تحجز 60 قنطار من السميد و 127 قنطارا من الفرينة

بقلم رابح. ص
بجاية: شرطة خراطة تحجز 60 قنطار من السميد و 127 قنطارا من الفرينة

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة خراطة التابعة لأمن ولاية بجاية من الإطاحة بتاجر تورط. في قضية المضاربة والإحتكار في السلع والمواد الغذائية واسعة الإستهلاك. مع حجز 6075 كلغ  من مادة السميد، و 12700 كلغ من مادة الفرينة.

تفاصيل العملية جاءت بعد قيام عناصر الشرطة بدوريات ليلية بقطاع الإختصاص. أين عاينوا وجود شاحنة تحمل ترقيم ولاية داخلية متوقفة بمحاداة محل تجاري وشخصان يقومان بشحن أكياس من مادة السميد إلى داخل شاحنة مخصصة أصلا لبيع السمك.

وبعد عملية المراقبة للمحل تم العثور بداخله على كمية معتبرة من السميد تقدر بـ 218 كيس ذات سعة 25 كلغ. بالإضافة إلى 254 كيس من مادة الفرينة ذات سعة 50 كلغ، كما تم ضبط 25 كيس من السميد سعة  25 كلغ بداخل الشاحنة. ولكون هذه المادة عرفت ندرة كبيرة في السوق بسبب المضاربة والإحتكار.وأيضا عملية البيع والشراء تمت في الفترة الليلية. بالإضافة إلى أن التاجر لا يتطابق سجله التجاري مع عنوان المحل.

مما يبين بأن تلك الكميات من المواد الغذائية المضبوطة موجهة للمضاربة، وعليه تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم. لأجل قضية جنحة المضاربة غير المشروعة بتخزين وإخفاء سلع بغرض إحداث ندرة في السوق.وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، وبعد جلسة المثول الفوري صدر في حق التاجر ومشتبه فيه أخر  (المشتري) أمر إيداع بالجلسة.

طالع أيضا: درك عين أفكان يحجز 110 قنطار من مادة الفرينة منقولة بطريقة غير شرعية بمعسكر

تمكن أفراد الكتيبة  الإقليمية للدرك الوطني بغريس بولاية معسكر، من حجز110 قنطار .من مادة القمح اللين “فرينة حب مكسرة”.

وجاءت العملية يوم امس 02 مارس 2022 على الساعة الرابعة صباحا، بناءا على معلومات. وردت إلى  الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية عين فكان. مفادها وجود شخص يقوم بنقل مادة القمح اللين.

على متن شاحنة وفي إطار محاربة تحويل المواد المدعمة من طرف الدولة عن مقصدها الإمتيازي. تم على إثره تم تشكيل دورية و التنقل إلى ببلدية قرجوم. على إثره تم توقيف شاحنة و بعد مراقبة وثائقها الإدارية و تفتيشها تم العثور على كمية من مادة القمح اللين ( فرينة مكسرة ). معبأة بأكياس قدر وزنها بـ 110 قنطار.

حيث تم إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة غريس، الذي أمر بفتح تحقيق و حجز السلعة و موافاته بالنتائج. أين تم رفع مخالفات.جنحة إعادة بيع مواد أولية تم اقتنائها قصد التحويل في حالتها الأصلية منصوصة، جنحة ممارسة أعمال تجارية دون اكتساب الصفة التي تحددها القوانين المعمول بها.

رابط دائم : https://nhar.tv/rHW8I
إعــــلانات
إعــــلانات