إعــــلانات

بان كي مون يقول أن الوضع في سوريا غير مقبول

بقلم وكالات
بان كي مون يقول أن الوضع في سوريا غير مقبول

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون اليوم الاثنين أن الوضع في سوريا غير مقبول معربا عن أمله في أن يتصرف مجلس الأمن الدولي بطريقة أكثر  تنسيقا وجدية  لوقف إراقة الدماء في هذا البلد. وقال الأمين العام الأممي في مؤتمر صحفي بأبو ظبي أن الوضع بلغ نقطة غير مقبولة مؤكدا على ضرورة أن تكون للأمم المتحدة كلمة وأن تتحرك بشكل منسق.
و أضاف بان كي مون “أعرف أن هناك بعض الخلافات في الرأي بين أعضاء مجلس الأمن، إلا أن عدد الضحايا بلغ حدا غير مقبول ولا يمكننا أن نترك الوضع يتواصل على هذا النحو”. 
وكانت روسيا والصين استخدمتا حق النقض في مجلس الأمن الدولي في أكتوبر الماضي لمنع صدور قرار يدين النظام السوري وفى منتصف شهر ديسمبر قدمت موسكو مشروع قرار إلى مجلس الأمن يدين العنف من جهتى النظام والمعارضة على حد سواء، الأمر الذى رفضته الدول الغربية. 
وطلبت الولايات المتحدة من روسيا التخلي عن مشروع قرارها ودعم إصدار قرار أكثر حزما أعدته واشنطن بالتعاون مع دول أوروبية عدة، ويشارك الأمين العام للأمم المتحدة بأبو ظبي في أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2012 التي تبحث مستجدات تطوير قطاع الطاقات المتجددة في العالم.
و تنعقد هذه القمة العالمية على مدى أربعة أيام و تعرف مشاركة العديد من قادة الدول والحكومات والوزراء وخبراء ورؤساء شركات وأكاديميين وطلاب مهتمين بتقنيات طاقة المستقبل من عدة دول.

رابط دائم : https://nhar.tv/vFg0x
إعــــلانات
إعــــلانات