إعــــلانات

بان كي مون يتوجه الى الشرق الاوسط ضمن جولة الى اوروبا و روسيا

بان كي مون يتوجه الى الشرق الاوسط ضمن جولة الى اوروبا و روسيا

توجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساء امس إلى الشرق الأوسط لحضور اجتماعات هذا الاسبوع بشأن ليبيا ثم سيتوجه بعد ذلك في جولة اوروبية سيزور خلالها التشيك والمجر ورومانيا وأوكرانيا وروسيا

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق إن الأمين العام سيشارك في الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال الخاصة بليبيا اليوم الاربعاء الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

واضاف المتحدث الأممي إن بان كي مون سيتوجه بعد ذلك للقاهرة ليرأس اجتماعا للمنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالوضع في ليبيا والذي سيعقد في مقر الجامعة العربية في العاصمة المصرية غدا الخميس.

 وبعدها يتوجه بان كي مون يوم الجمعة إلى براغ حيث سيلتقي والرئيس التشيكي فاكلاف كلاوس ورئيس الوزراء بيتر نيكاس  ثم سيتوجه بعد ذلك إلى بوخارست لاجراء محادثات مع الرئيس الروماني بال شميت ورئيس الوزراء فيتكور أوربان.

 وقال المتحدث إنه في أوكرانيا سيشارك الأمين العام للأمم المتحدة في “قمة كييف للاستخدام الآمن والمبتكر للطاقة النووية” ثم سيزور برفقة الرئيس الاوكراني فيكتور يانكوفيتش محطة تشيرنوبيل النووية موقع الكارثة النووية التي وقعت في عام 1986م.

 وأوضح المتحدث أن المحطة الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة ستكون موسكو حيث سيلتقي والرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ووزير الخارجية سيرجي لافروف.


رابط دائم : https://nhar.tv/u7EXn
إعــــلانات
إعــــلانات