إعــــلانات

بان كي مون يؤكد على أهمية الإلتزام برسالة الأمم المتحدة الداعية إلى بناء عالم أفضل

بقلم وأج
بان كي مون يؤكد على أهمية الإلتزام برسالة الأمم المتحدة الداعية إلى بناء عالم أفضل

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الإثنين على أهمية الالتزام برسالة المنظمة الدولية الداعية إلى بناء عالم أفضل. ونقلت مصادر إعلامية عن الأمين العام الأممي قوله في رسالته -بمناسبة يوم الأمم المتحدة- أحرز العالم تقدما ملحوظا منذ أن ظهرت الأمم المتحدة إلى حيز الوجود قبل ستة وستين عاما وأصبحنا نعيش فترات أطول ويزداد عدد أطفالنا الذين يبقون على قيد الحياة وكل يوم تزيد أعداد من يعيشون في سلام في ظل سيادة القانون والديمقراطية.

وأردف أن تعداد سكان الأرض سيصل إلى سبعة مليارات خلال أيام وفيما يرى البعض بذلك أن الأرض مزدحمة بسكانها  إلا أن الأمين العام الأممي قال أنه يجد في هذا العدد قوة، وفي سياق متصل قال بان كي مون لقد شهدنا  في هذه السنة المضطربة شعوبا في كل مكان وهي تنهض مطالبة بحقوقها وحرياتها الإنسانية  وعلى الرغم من ذلك يظل كل هذا التقدم محفوفا بالمخاطر جراء الأزمة الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة واشتداد حالة عدم المساواة  وتغير المناخ.

وأكد كي مون على أن الحل الوحيد خلال هذه الأوقات العصيبة هو وحدة الهدف لأن المشكلات العالمية تتطلب حلولا عالمية. وأضاف إن من شأن تلك المشكلات أن تدفع جميع الدول على أن تتوحد في العمل من أجل وضع برنامج لجميع شعوب العالم.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/Zt72K
إعــــلانات
إعــــلانات