إعــــلانات

بان كي مون: الأسد فقد مصداقيته

بقلم وكالات
بان كي مون: الأسد فقد مصداقيته

إعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يتمتع بأي مصداقية، وحض مجلس الأمن الدولي على تجاوز إنقساماته حيال الأزمة السورية، وأوضح بان كي مون للصحافيين خلال لقاء غداة إعادة إنتخابه أمينا عاما للأمم المتحدة “لا أجد مصداقية تذكر في ما قاله حتى الآن”. وأضاف “كم سيستغرق هذا الأمر من وقت؟ ينبغي عليه (الأسد) أن يتخذ إجراءات ملموسة”.

وتابع بان كي مون أنه سيكون من الأهمية بمكان أن يحسم مجلس الأمن الدولي الأمر بصوت واحد حيال الأزمة التي تهز سوريا. وحتى الآن تهدد روسيا والصين اللتان تتمتعان بحق النقض (الفيتو) داخل مجلس الأمن، باستخدام هذا الحق لمواجهة أي قرار يدين أعمال العنف في سوريا.

وعلى الرغم من هذا الجمود، يبدي الغربيون تصميمهم على مواصلة حملتهم لاعتماد مثل هذا القرار. وقال بان كي مون اليوم “بالطبع، ينبغي عليه (بشار الأسد) أولا أن يحترم إرادة وتطلعات شعبه. لكن المجتمع الدولي يتوقع الكثير”.

وأسفر قمع التظاهرات منذ 15 مارس عن سقوط أكثر من 1300 قتيل في صفوف المدنيين وأدى إلى اعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص بحسب منظمات سورية غير حكومية. كما دفع الآف السوريين إلى النزوح نحو تركيا ولبنان.


رابط دائم : https://nhar.tv/vP97w
إعــــلانات
إعــــلانات