إعــــلانات

بالفيديو.. انسحاب عطاف وبعده عدد من الدول من أشغال مجلس الأمن

بالفيديو.. انسحاب عطاف وبعده عدد من الدول من أشغال مجلس الأمن

قاطع الوفد الجزائري بقيادة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أشغال الجلسة رفيعة المستوى لمجلس الأمن الدولي. التي تمحورت حول الأوضاع في فلسطين وغزة خصوصا.

كما انسحب عدد من ممثلي دول أخرى، مباشرة بعد مقاطعة الوفد الجزائري الجلسة.

ويأتي قرار الانسحاب من الجلسة، بعد أخذ ممثل الكيان الصهيوني الكلمة.

وكان الوزير أحمد عطاف، قد ألقى خطابا أكدّ من خلاله ضرورة تحرك مجلس الأمن لوضع حد لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة الخارقة لقواعد وقوانين الشرعية الدولية.

وأكد وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف أن الحصانة المطلقة للاحتلال الإسرائيلي لم تخلف إلا الدمار والسيطرة على أراضي فلسطينية محتلة.

وفي كلمة القاها خلال جلسة رفيعة المستوى بمجلس الأمن الدولي حول الوضع في فلسطين المحتلة، قال عطاف إنّ هذه الحصانة لم تنتج إلا مزيدا من السياسات العنصرية المرفوضة في القدس المحتلة. وتايع عطاف أن هذه الحصانة يراد بهذه السياسات العنصرية تغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس المحتلة.

وأضاف عطاف، أن هذه الحصانة لم تولّد إلا مزيد من تقتيل وتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين. والتي لم تخلّف سوى تدمير البنى التحتية للفلسطينيين وتجمعاتهم السكنية ومنشآتهم الحيوية.

رئيس الدبلوماسية الجزائرية، يجدد أن هذه الحصانة ساهمت في ظهور حكومات إسرائيلية فريدة من نوعها. تتسابق على التكبر والتجبر وتتنافس على التمادي في التوسع الإستيطاني وهضم حقوق الشعب الفلسطيني. وتايع بالقول “نحن اليوم أمام حلقة إضافية طبيعة لمسلسل الاحتلال الإسرائيلي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/U8tyj
إعــــلانات
إعــــلانات