إعــــلانات

بالفيديو.. الكلمة التي ألقاها خالد بن تونس شيخ الطريقة العلوية العالمية

بقلم خ.صديق
بالفيديو.. الكلمة التي ألقاها خالد بن تونس شيخ الطريقة العلوية العالمية

اكد شيخ الطريقة العلاوية خالد بن تونس اليوم الأربعاء بمستغانم على ضرورة غرس القيم الوطنية التي تركها شهدائنا وأجدننا في قلوب الاجيال القادمة للحفاظ على امن بلادنا.

وأبرز الشيخ بن تونس في كلمته خلال حفل تسليم جائزة الأمير عبدالقادر لتشجيع والترويج للعيش معا والتعايش السلمي في منطقة البحر الأبيض المتوسط والعالم ضرورة اتباع طريق الله سبحانه في ارساء معالم السلام في مختلف أنحاء العالم، 

وأوضح أن انشاء هذه الجائزة تأتي تكريما للشخصية الفذة للأمير عبد القادر(1808-1883) والذي كان سباقا في تكريس مفهوم العيش معا المهم للتصدي ضد التمييزوالعنف وكان مقاوما وطنيا وإنسانيا مدافعا عن الأقليات من مختلف المعتقدات حاملا و ناشرا لإسلام التفتح والتسامح. كما تعد أيضا فرصة لتبليغ هذه الرسالة للناشئة والاجيال القادمة. وأضاف أن هذه المبادرة ستصبح دورية مع اختيار في كل مرة ثلاث شخصيات من الضفتين الشمالية والجنوبية ومن بقية العالم. 

وذكر الشيخ بن تونس أن العالم الاسلامي يعرف حاليا “صراع دموي وفكري وعقائدي” مبرزا أن “العالم الاسلامي عليه أن يدرك أن قوته في الاتحاد وجمع الكلمة وقبول الفكر والفكر الآخر”. وأشار أيضا الى أنه على المسلم أن يساهم في تبليغ “رسالة الرحمة المحمدية”. 

للاشارة تم تأسيس جائزة الأمير عبد القادر لتشجيع والترويج للعيش معا والتعايش السلمي في منطقة البحر الأبيض المتوسط والعالم بمبادرة من المنظمة الدولية غيرالحكومية الجمعية العالمية الصوفية العلاوية والمؤسسة المتوسطية للتنمية المستدامة (جنةالعارف) وبرنامج ميد 21. 

ومنحت مساء اليوم الاربعاء، بمستغانم لثلاث شخصيات دولية بارزة وهي الجزائري الأخضر الإبراهيمي والإسباني فيديريكومايور والكندي ريمون كريتيان.

رابط دائم : https://nhar.tv/CB538
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات