إعــــلانات

باكستان تستدعي السفير الأمريكي للإحتجاج على عملية أسامة بن لادن

باكستان تستدعي السفير الأمريكي للإحتجاج على عملية أسامة بن لادن

إستدعت باكستان أمس الخميس السفير الأمريكي  لدى إسلام آباد للاحتجاج على انتهاك سيادتها الوطنية من خلال العملية التي قامت بها قوات أمريكية في مدينة أبوت آباد شمالي العاصمة إسلام آباد وأدت إلى قتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن.وتم استدعاء السفير الامريكى كاميرون مونتير إلى وزارة الخارجية الباكستانية حيث قررت باكستان الاحتجاج رسميا على العملية التي تمت قبل الفجر وأسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن يوم 2 ماى الجاري وفقا لما ذكرته قناة (دون) التلفزيونية المحلية .

وأبلغ وزير الخارجية الباكستاني سلمان بشير السفير الامريكى أن العملية الأمريكية تعد هجوما على امن وسيادة البلاد. ووصف بشير وفاة أسامة بأنها تمثل نجاحا لكنه أكد أن باكستان لن تتسامح مع أي عملية مماثلة أو انتهاك لمجالها الجوى في المستقبل وتطلب إخطارها مسبقا قبل القيام بأي عملية في باكستان .وذكر مسؤولون بالخارجية الباكستانية انه خلال المحادثة ذكر مونتير أن الولايات المتحدة ترغب في تحسين العلاقات مع باكستان.

وقال مونتير الذي اعتذر عن انتهاك المجال الجوى لباكستان أن العملية تعد خطوة رئيسية ضد أكثر الأشخاص المطلوبين في العالم.وتواجه الحكومة الباكستانية والجيش الباكستاني ضغوطا متزايدة من الأحزاب السياسية المعارضة والجمهور لمعرفة الدور الحقيقي لهاتين المؤسستين.



رابط دائم : https://nhar.tv/Ly5ap
إعــــلانات
إعــــلانات