إعــــلانات

باراك اوباما يدين احراق المصحف

باراك اوباما يدين احراق المصحف

دان الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت احراق قس اميركي متطرف لمصحف معتبرا ان هذا العمل الذي تسبب باندلاع اعمال عنف دامية في افغانستان ينم عن “اقصى درجات عدم التسامح والتعصب الاعمى”.

وقتل عشرة اشخاص خلال تظاهرة في قندهار جنوب افغانستان السبت غداة هجوم دام خلال تظاهرة مماثلة استهدف الامم المتحدة في مزار الشريف وقتل فيه اربعة نيباليين وثلاثة اوروبيين يعملون في المنظمة الدولية.

وقال اوباما في بيان اشاد فيه بضحايا اعمال العنف في افغانستان التي تلت احراق مصحف في الولايات المتحدة ان “تدنيس اي نص مقدس بما في ذلك القرآن عمل ينم عن اقصى درجات عدم التسامح والتعصب الاعمى”.

واضاف “لكن مهاجمة وقتل اناس ابرياء امر يثير السخط وانتهاك للقيم والكرامة الانسانية”، مشيرا الى اي “ديانة لا تقبل بذبح وقطع رؤوس ابرياء، وما من تبرير لعمل مهين ومؤسف كهذا”.

ورأى الرئيس الاميركي ان “العاملين في الامم المتحدة فقدوا حياتهم وهم يحاولون مساعدة الشعب الافغاني”.

والهجوم على مكاتب بعثة الامم المتحدة في افغانستان في مدينة مزار الشريف هو الاعنف على الامم المتحدة في افغانستان منذ غزو ائتلاف دولي لهذا البلد نهاية العام 2001 للاطاحة بنظام طالبان.

وقتل ايضا في هذا الهجوم خمسة افغان بحسب حاكم ولاية بلخ وعاصمتها مزار الشريف.

من جهته، دعا القس الاميركي تيري جونز الذي احرق مصحفا الشهر الماضي، الى تحرك “فوري” للولايات المتحدة والامم المتحدة ضد مرتكبي اعمال العنف في افغانستان مؤكدا ان الدين الاسلامي باكمله يجب ان يحاسب على ذلك.

واكد جونز انه لا يشعر باي مسؤولية عن الهجوم على مقر للامم المتحدة في افغانستان. وقال لوكالة فرانس برس “صدمنا بهذا النبأ”.

ووصف مقتل الموظفين السبعة بانه “عمل مأسوي جدا واجرامي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/g4n2E
إعــــلانات
إعــــلانات