إعــــلانات

ايطاليا ستمنح اقامات انسانية موقتة للمهاجرين التونسيين

ايطاليا ستمنح اقامات انسانية موقتة للمهاجرين التونسيين

اعلن وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني الخميس ان ايطاليا قررت منح تصاريح موقتة “انسانية” للاقامة للمهاجرين التونسيين الذين وصلوا مؤخرا الى اراضيها تسمح لهم بالسفر في جميع دول منطقة شينغن الاوروبية

اعلن وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني الخميس ان ايطاليا قررت منح تصاريح موقتة “انسانية” للاقامة للمهاجرين التونسيين الذين وصلوا مؤخرا الى اراضيها تسمح لهم بالسفر في جميع دول منطقة شينغن الاوروبية.

وقال ماروني “قررنا منح تصاريح بالاقامة الموقتة للحماية الانسانية ستسمح لهؤلاء المهاجرين بالسفر في دول شينغن”، مذكرا بان “الغالبية الساحقة من هؤلاء يقولون ان لديهم اصدقاء اقرباء في فرنسا او دول اوروبية اخرى”.

وادلى الوزير الايطالي بهذه التصريحات خلال عرضه في مجلس النواب الاتفاق الذي تم ابرامه مع السلطات التونسية بعد زيارة رئيس الحكومة سيلفيو برلوسكوني الى تونس الاثنين.

واكد ماروني انه سيلتقي الجمعة نظيره الفرنسي كلود غيان “لتحديد نظام مشترك للتدخل لتتمكن فرنسا وايطاليا من اشراك كل دول الاتحاد الاوروبي”.

واوضح ان هذه التصاريح ستمنح للذين وصلوا من قبل الى الاراضي الايطالية، مشددا على ان القادمين الجدد سيعادون الى تونس.

ومنذ سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في كانون الثاني/يناير الماضي والانتفاضة في ليبيا، تواجه ايطاليا تدفقا استثنائيا للمهاجرين مع اكثر من 22 الف شخص معظمهم من تونس.

ويؤكد معظم هؤلاء المهاجرين انهم يريدون الذهاب الى فرنسا.


رابط دائم : https://nhar.tv/gJMXE
إعــــلانات
إعــــلانات