إعــــلانات

ايطاليا تسعى لدى الهيئات الدولية للتدخل في ليبيا

ايطاليا تسعى لدى الهيئات الدولية للتدخل في ليبيا

  اعلنت الرئاسة الايطالية الاربعاء في ختام اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع ان روما تريد اسماع صوتها في الهيئات الدولية مثل الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي، حول الازمة في ليبيا.

وقالت الرئاسة في بيان ان “ايطاليا مستعدة لتقديم مساهمة لتحديد وتطبيق بشكل افضل القرارات التي تدرسها حاليا الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي”.

وشارك في اجتماع المجلس الاعلى للدفاع الرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو ورئيس الوزراء سيلفيو برلوسكوني وابرز الوزراء بينهم وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والاقتصاد والمال.

واضاف المصدر “في ما يتعلق بالازمة الليبية بحث (المجلس) التدابير المتخذة وتلك المعدة لاغاثة اللاجئين وضمان عمليات الاجلاء”.

وبشكل عام بحث المجلس “الوضع الذي انبثق عن الانتفاضات الشعبية التي شهدتها دول عدة في افريقيا والشرق الاوسط” وايضا “سير العمليات العسكرية في افغانستان” او “التطورات الناجمة عن القرارات المتخذة خلال قمة لشبونة” للحلف الاطلسي.

وكانت ايطاليا، دولة الاستعمار السابقة في ليبيا، مترددة في البداية في التخلي عن معمر القذافي لكنها باتت الان الى جانب الاسرة الدولية وتحاول في الوقت نفسه عدم تعريض مصالحها للخطر في هذا البلد.

رابط دائم : https://nhar.tv/4CR2m
إعــــلانات
إعــــلانات