إعــــلانات

اوباما يعلن ترشحه لولاية ثانية في 2012

اوباما يعلن ترشحه لولاية ثانية في 2012

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين ترشحه لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية 2012 مؤكدا انه يريد “صون التقدم الذي احرز”.

وقال اوباما في بيان “اليوم قدمنا الوثائق لاطلاق حملتنا في العام 2012”.

وبعد ان اكد ان ادارته ومؤيديها “يكافحون من اجل صون التقدم الذي احرز وتحقيق المزيد، علينا ايضا ان نبدأ بتحضير انفسنا للعام 2012 حتى قبل ان ياتي الوقت الذي سانخرط فيه فعليا في الحملة”.

وتابع اوباما “ساكون بحاجة لكم لوضع خطتنا واجراء حملة اشمل، اي تكون اكثر تركيزا واكثر ابداعا من كل ما بنيناه حتى الان”.

وكانت حملة اوباما لانتخابات 2008 اعتبرت مبتكرة حيث اعتمد خصوصا على الانترنت والشبكات الاجتماعية من اجل حشد العديد من المتطوعين.

وقال “ستكون هذه حملتي الاخيرة، في مطلق الاحوال كمرشح” لان الدستور الاميركي يحصر عدد الولايات الرئاسية باثنتين.

واضاف “لكن هدف ترك علامة فارقة دائمة لعائلاتنا ومجموعاتنا وبلادنا لم تكن يتعلق ابدا بشخص واحد وهذا الامر لن ينجح الا اذا عملنا معا”.

وقبل نشر البيان، عرض فيديو اول للحملة يظهر فيه مناصرون للرئيس يتحدثون عن اهمية ان يواصل العمل الذي بدأه في ولايته الاولى.

وكان اوباما (49 عاما) انتخب رئيسا في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر 2008 وتسلم مهامه في كانون الثاني/يناير 2009 ليصبح اول رئيس اسود للولايات المتحدة.

وهذا الاعلان الرسمي للترشيح يفترض ان يتيح لفريق حملته التي سيكون مقرها معقله السياسي في شيكاغو (شمال) بدء جمع الاموال استعدادا للحملة الانتخابية المقبلة.

رابط دائم : https://nhar.tv/mztl6
إعــــلانات
إعــــلانات