إعــــلانات

الولايات المتحدة تعتزم تعزيز فرقها في ليبيا من أجل البحث عن الأسلحة المفقودة

بقلم وأج
الولايات المتحدة تعتزم تعزيز فرقها في ليبيا من أجل البحث عن الأسلحة المفقودة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

تعتزم الولايات المتحدة إرسال عشرات العسكريين  الأمريكيين القدامى إلى ليبيا لتعزيز العملية التي باشرتها هناك بغرض البحث عن الأسلحة التقليدية المفقودة و تأمينها في إطار برنامج بقيمة 30 مليون دولار حسب يومية واشنطن بوست في عددها الصادر اليوم الجمعة.

و حسب يومية العاصمة الفدرالية فإنه من الممكن تطوير هذه العملية لتصبح أحد أهم ثلاث عمليات لاستعادة الأسلحة التي لم يسبق للولايات المتحدة أن باشرتها منذ العراق و أفغانستان. للإشارة فقد تم إلى حد اليوم إرسال 14 موظفا غير متعاقد و خبير في الأسلحة الأمريكية إلى ليبيا في إطار هذه العملية.

و من المنتظر أن يلتحق باقي الخبراء العسكريين المنتمين إلى قوة التدخل السريع التي تشرف عليها كتابة الدولة إلى الفرق الموجود ميدانيا، في هذا الصدد  أكدت الناطقة باسم كتابة الدولة الأمريكية السيدة فكتوريا نولاند مؤخرا أن 9 فرق أمريكية و ليبية تعمل حاليا في ليبيا من أجل تأمين عمليات إيداع الأسلحة و محاولة استعادة الأسلحة المسروقة بقيمة 13 مليون دولار  غير مستبعدة احتمال تعزيز هذه الفرق إذا ما اقتضت الضرورة ذلك.

و قصد تحديد نوع و عدد الأسلحة استجوبت الفرق الأمريكية إلى حد الآن حوالي عشرين عسكريا من النظام الليبي السابق الذين لديهم معرفة كبيرة بأماكن تخزين الذخيرة، و يرى خبراء في مجال انتشار الأسلحة أن مسؤولي الدول الغربية و المسؤولين الليبيين لم يتأكدو كما ينبغي من مستودعات الأسلحة بطرابلس فور سقوط هذه الأخيرة، في هذا الصدد  أشارت خبيرة دولية في الأسلحة بستيمسون سنتر أنه كان يجدر بالمسؤولين الأمريكيين استخلاص العبر بعد اختفاء آلاف الصواريخ المحمولة من مستودعات صدام حسين بالعراق.

رابط دائم : https://nhar.tv/HbGQ7
إعــــلانات
إعــــلانات