إعــــلانات

النهضة تدعو لاختيار شخصية وطنية لتسيير المرحلة القادمة

النهضة تدعو لاختيار شخصية وطنية لتسيير المرحلة القادمة

اقترح  الأمين العام لحركة النهضة يزيد بن عائشة، اختيار شخصية وطنية لتسيير المرحلة القادمة، واجراء حوار مع ممثلي الحراك الشعبي والأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتحديد رزنامة هذه المرحلة.

وأوضح  بن عائشة، خلال افتتاحه لقاء تشاوري لأعضاء المكتب الوطني  للحركة، أنّ الحزب “يقترح اختيار شخصية وطنية وذلك بعد إجراء مشاورات مع بعض  رموز الحراك والأحزاب السياسية والنقابات والشخصيات الوطنية ”

مضيفا:” على أن يتم اقتراح هذه الشخصية من قبل المجلس الأعلى للأمن تتولى تسيير المرحلة القادمة  وذلك عقب استقالة رئيس الدولة الحالي”.

كما دعا المسؤول الحزبي،  إلى إجراء حوار ومشاورات مع فعاليات المجتمع  و الحراك والأحزاب لوضع رزنامة المرحلة المقبلة و تحديد الأدوات القانونية  المرافقة لها”  لضمان سيرورة الدولة وتحقيق مطالب الحراك الشعبي.

كما ترى الحركة ضرورة “تشكيل حكومة كفاءات تتولى تسيير شؤون الدولة” وانشاء  لجنة وطنية مستقلة لتنظيم والإشراف على الانتخابات الرئاسية, إلى جانب تعديل قانون الانتخابات على أن يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية في غضون ستة أشهر على أكثر تقدير”.

واعتبرت نفس التشكيلة السياسية ، أن المسيرات الشعبية التي تشهدها مختلف ولايات الوطن “بمثابة استفتاء  شعبي مكتمل الأركان يتعين على المسؤولين الاعتداد به لاتخاذ الإجراءات الكفيلة  بتعجيل حل الأزمة والعودة إلى الظروف العادية بالاستجابة لمطالب الشعب.

رابط دائم : https://nhar.tv/O1EZ3
إعــــلانات
إعــــلانات