إعــــلانات

النهار تساعدك علي دخول بيت الزوجية

النهار تساعدك علي دخول بيت الزوجية

 -     رجــال

80558 خالد يبحث عن بنت الحلال

خالد من تيسمسيلت، 32 سنة ، موظف مستقر ولديه مسكن خاص، يبحث عن بنت الحلال شرط أن تكون محترمة وتقدّر الحياة الأسرية، واعية ومسؤولة، أمّا سنّها فلا يتجاوز 26 سنة، وتكون من الغرب الجزائري.

80559 ابن الحضنة يريدها من سلك التعليم

شاب من المسيلة، 29 سنة، عامل مستقر ولديه مسكن في طور الإنجاز، يودّ الارتباط في الحلال إلى جانب فتاة محترمة وتقدّر الحياة الأسرية، متفهّمة ومستعدة لبناء بيت الحلال، جميلة الشكل ومتخلقة، طويلة القامة وممتلئة الجسم، كما يريدها عاملة بسلك التعليم، أمّا سنّها فلا يتجاوز الثلاثين وتكون من ولاية الجلفة، سطيف أو برج بوعريريج.

80560 مقاول يرغب في التعدد الزوجي

محمد من بسكرة، 39 سنة، مقاول ولديه مسكن خاص، متزوج ويرغب في التعدد الزوجي، يبحث عن امرأة محترمة وذات أصل طيب، واعية وتقدّر الحياة الأسرية، كما لا يمانع إن كانت مطلّقة أو أرملة من دون أولاد أو عاقر، أما سنّها فلا يتجاوز الثلاثين وتكون من ولاية بسكرة أو معسكر.

80561 محمد يريدها يتيمة

محمد من ولاية الشلف، 24 سنة، جامعي ولديه مسكن خاص، يرغب في الارتباط على سنة الله ورسوله بفتاة محترمة وقادرة على تحمّل مسؤولية الزواج، ناضجة وتقدّر الحياة الأسرية، كما يفضّلها يتيمة ليعوضها الحزن والحرمان، أما سنّها فلا يتجاوز 24 سنة.

80562 عماد يبحث عمّن تقاسمه حياته وترعى شؤونه

عماد من واد سوف، 24 سنة ، دهان ولديه مسكن خاص، يرغب في الزوج على سنة الله ورسوله من فتاة محترمة وذات أصل طيّب، واعية وتقدّر الحياة الأسرية، عزباء وماكثة في البيت، أمّا سنّها فما بين 18 و20 سنة وتكون من ورڤلة أو حاسي مسعود.

80563 ابن الغرب يريدها عاصمية

شاب من الغرب، 36 سنة، عامل مستقر، يرغب في إتمام نصف الدين إلى جانب فتاة عاصمية، جميلة الشكل ومتجلببة، أمّا سنّها فلا يتجاوز الثلاثين.

80564 شرطي يرغب في دخول القفص الذهبي

عبد الغني من ڤالمة، 33 سنة، شرطي ولديه مسكن خاص، يرغب في دخول القفص الذهبي إلى جانب امرأة محترمة وذات أصل طيّب، واعية وتقدّر الحياة الأسرية، عاملة ومسؤولة، أما سنّها فلا يتجاوز 27 سنة وتكون من الشرق الجزائري.

80565 وليد يريدها من سلك التعليم

 وليد من جيجل، 28 سنة، عامل مستقر ولديه مسكن خاص، يرغب في الزواج على سنة الله ورسوله من فتاة محترمة ولها نية حقيقية في الارتباط، واعية وقادرة على تحمّل مسؤولية الزواج، كما يريدها عاملة بسلك التعليم، أما سنّها فلا يتجاوز 26 سنة وتكون من ولاية جيجل أو ميلة.

80566 ابن الجنوب يرغب في بناء بيت أسري

الحاج من واد سوف، 40 سنة، موظف مستقر، يبحث عن بنت الحلال شرط أن تكون محترمة وذات أصل طيب، واعية وتقدّر الحياة الأسرية، ناضجة ومستعدة لبناء بيت أسري سعيد، أما سنّها فلا يتجاوز 36 سنة.

–  نــساء

80567 جامعية تبحث عن السعادة الحقيقية

أمينة من ولاية الشلف، 30 سنة، جامعية وماكثة في البيت، تبحث عن ابن الحلال الذي يحقّق لها السكينة والأمان، يكون متفهّما ويقدّر المرأة، مسؤولا ومستعدا لتكوين أسرة، يكون عاملا مستقرا ولديه مسكن خاص، ولا تمانع إن كان مطلّقا أو أرمل من دون أولاد، أما سنّه فلا يتجاوز 43 سنة.

80568 هل من فارس شهم يصل بي إلى بر الأمان؟

سلمى من ولاية قسنطينة، 19 سنة، طالبة بالثانوي، جميلة الشكل ومتخلقة، تبحث عن فارس الاحلام الذي يأخذ بيدها لتصل إلى بر الامان، يكون عزب وله نية حقيقية في الارتباط، عامل مستقر ولديه مسكن خاص، أمّا سنّه فلا يتجاوز 28 سنة.

 80569 أمال ترغب في بناء بيت الحلال

أمال من العاصمة، 33 سنة، جامعية وماكثة في البيت، ترغب في الزواج على سنة الله ورسوله من رجل محترم وله نية حقيقية في بناء بيت الحلال، عامل مستقر ولديه مسكن خاص، ولا تمانع إن كان مطلّقا أو أرمل وأبا لبنت، أما سنّه فلا يتجاوز 48 سنة، ويكون من العاصمة.

80570 عاصمية تبحث عمّن يدخلها عش الزوجية

ليلى من العاصمة، 31 سنة، ماكثة في البيت ومتحجبة، تبحث عن ابن الحلال الذي يقدّرها ويحقق استقرارها، يكون عاملا مستقرا وله نية حقيقية في فتح بيت الزوجية، أما سنّه فما بين 30 و40 سنة ويكون من العاصمة.

80571 عشرينية تبحث عن الرفيق الصالح

لبنى من ولاية البليدة، 20 سنة، ماكثة في البيت، تبحث عن رجل صادق يكون لها نعم الرفيق الصالح، يكون متفهما ويقدّر المرأة، مسؤولا ومستعدا لتكوين أسرة مستقرة، واعيا وقادرا على تحمّل أعباء الحياة الأسرية، أما سنّه فما بين 28 و30 سنة، ويكون من ولاية البليدة فقط.

80572 عزباء تبحث عن شريك الحياة

بشرى من ورڤلة، 26 سنة ، عزباء وماكثة في البيت، سمراء ومقبولة الشكل، تبحث عن الاستقرار في الحلال إلى جانب رجل محترم يحقّق لها السكينة والاستقرار، يكون عزبا وعاملا مستقرا، أما سنّه فما بين 30 و40 سنة.

80573 من يقدّرني ويصونني بما يرضي الله؟

شابة من ولاية بسكرة، 27 سنة، عزباء وماكثة في البيت، تبحث عن زوج صالح، يكون متفهما ويقدّر المرأة، عاملا مستقرا ومسؤولا، حيث لا تمانع إن كان مطلّقا أو أرمل وأبا لأولاد، أما سنّه فلا يتجاوز 48 سنة.

80574 من يعوّضني عن آلامي ويبني حاضري ومستقبلي؟

شابة من العاصمة، 24 سنة، جميلة الشكل، مطلقة من دون أولاد، تبحث عن الاستقرار الحقيقي إلى جانب رجل محترم يعوّضها ما فاتها ويبني حاضرها ومستقبلها، يكون عاملا مستقرا وقادرا على تحمّل أعباء الحياة الأسرية، ولا تمانع إن كان مطلقا أو أرمل وأبا لأولاد برعاية والدتهم، أما سنّه فما بين 30 و44 سنة.

–     مفاهيم خاطئة عن الحياة الزوجية

 إن كثيرًا من الأزواج والزوجات يدخلون حياتهم الزوجية وفي أذهانهم مجموعة من المفاهيم والأفكار الخاطئة التي قد يكون لها أثر سلبي على حياتهم الزوجية،  وفيما يلي نلفت النظر إلى أهم هذه المفاهيم الخاطئة، ثم نحاول أن نصحح هذه المفاهيم حتى يستفيد منها كل زوجين سواء كانا حديثي الزواج أوقد مر على زواجهما فترة طويلة.

 1 عدم المشاركة:

يعتقد بعض الرجال والنساء أنه يمكنهم اتخاذ القرار دون مشورة زوجاتهم وأزواجهم في حياتهم الأسرية كلها، وهذا تصور خاطئ، فغياب أسلوب المشاركة وانفراد أحد الطرفين باتخاذ قرارات أوسلوك قد يؤلم الطرف الآخر ومن ثم يتسبب في ظهور مشاكل بينهما، فالمفروض في مجال اتخاذ القرار في الأسرة أن يعلم الزوج أن الزوجة لا بد لها من المشاركة في اتخاذ القرارات الأسرية سواء على مستوى الأبناء أوفيما يتعلق بخصوصيات الزوجين أو حتى مستقبل الأسرة وطريقة تربية أبنائها، فهناك من الأزواج من يكره الزوجة التي لا تملك قرارًا ولا شخصية وليس لها رأي، إذ كيف ستكون له صاحبًا بالجنب.

 2 الطاعة:

من المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها الزوج والزوجة أيضًا هي اعتقاد بعض الرجال أن زوجته لا بد أن تطيعه في كل شيء من غير نقاش أومحاورة وكذلك اعتقاد بعض النساء أنه لا بد أن يطعن أزواجهن حتى وإن كان في ذلك معصية لله عز وجل، فلقد أوجب الإسلام على الرجل النفقة على المرأة وهي في بيت الزوجية، وأوجب عليها في مقابل ذلك طاعتها له، فإذا نشزت وتركت بيت الزوجية بلا إذنه بغير وجه شرعي فإن ذلك سيسقط نفقته، وقد قررت الشريعة الإسلامية بجميع مصادرها حق الزوج على الزوجة بالطاعة، إذ عليها أن تطيعه وأن تجتهد في تلبية حاجاته، حيث يكون راضيًا شاكرًا.

ونجد ذلك في قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف: “إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها دخلت جنة ربهاولكن لهذه الطاعة حدودًا لا بد أن يعلمها كل من الزوج والزوجة، على أن هذه الطاعة المفروضة على المرأة لزوجها ليست طاعة عمياء وليست طاعة بدون قيد أوشرط أو حدود، وإنما هي طاعة الزوجة الصالحة للزوج الصالح التقي.

حرية العلاقات:

يعتقد بعض الرجال أنه يمكنهم أن يكونوا علاقة مع نساء أجنبيات وأن يمارسوا المحرمات معهن، ولكن زوجته ينبغي أن تكون وفية وأمينة له فقط، ومن ناحية أخرى تعتقد بعض الزوجات أنه يجب معاملة الزوج بمثل معاملته لزوجته أي السيئة بالسيئة والحسنة بالحسنة، لكن الزواج قد شرّع من أجل تنظيم العلاقات بين الرجل والمرأة لكي لا تكون علاقات بهيمية محرمة وإنما تكون تحت مظلة الزواج، ولذلك فإن الشرع قد زاد من عقوبة الزنا وجعلها رجمًا حتى الموت؛ لأن الإسلام شرع تعدد الزوجات ولكن شرط لذلك العدل والمقدرة، ومن ثم شدّد في العقوبة على من يرتكب الفاحشة وهو متزوج، فعلى الزوج الذي رزقه الله بالحلال وأكرمه بزوجة تعفه أن يتقي الله في هذه الزوجة وليعلم أن إقامة علاقات محرمة مع نساء أجنبيات إلى جانب أنه ذنب عظيم ومن الكبائر، ومن ناحية أخرى لابد أن تعلم الزوجة أن خيانة زوجها لها لا يجب أن تقابلها بالخيانة، وإنما تحاول أن تجذبه إليها فقد تكون هي سبب في خيانته لها، فالزوجة العاقلة هي التي إذا خانها زوجها مع غيرها تنظر إلى نفسها لماذا فعل ذلك؟ ونحن لا نلقي اللوم عليها وإنما نريدها ألا تكون سلبية وتستسلم للأمر الواقع، وتحاول إصلاح الخطأ بالخطأ، وتجتهد في إصلاح زوجها ولتعلم الزوجة أن الذنب الذي ستقترفه لن يحاسب عليه زوجها ولن يحل المشكلة وإنما قد يزيدها تعقيدًا، وقد يؤدي إلى تدمير حياتها الزوجية.

يتبع

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/ZuHpY
إعــــلانات
إعــــلانات