إعــــلانات

النعامة: إنقاذ 19 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار

النعامة: إنقاذ 19 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار

على إثر التقلبات الجوية التي عرفتها ولاية النعامة صبيحة هذا اليوم، تم تسجيل عدة إضطرابات. وارتفاع كبير في منسوب المياه ببلديات العين الصفراء، مغرار وصفيصيفة.

وتم تسجيل ارتفاع منسوب المياه بواد الرثم بمنطقة بلغراد ببلدية صفيصيفة، و إرتفاع منسوب المياه بواد الملاحة بلدية مغرار في النعامة.

كما تم تسجيل ارتفاع منسوب المياه بواد بلياطة بلدية مغرار،. وإرتفاع منسوب المياه وسط مدينة العين الصفراء داخل النسيج العمراني (واد البريج _ واد تيركونت).

كما جرى تسجيل عدة تدخلات ببلديات العين الصفراء، مغرار وجنين بورزڨ.

وتم إنقاذ 03 أشخاص بسيارة سياحية بواد النخلة بين بلديتي مغرار والعين الصفراء.

كما جرى إنقاذ شخصين على متن دراجة نارية حاصرتهم المياه بواد لبيض بلدية جنين بورزڨ.

وتم إنقاذ شخصين على متن شاحنة عالقين بواد النخلة بلدية مغرار. وشخصين آخرين عالقين وسط المدينة على أثر إرتفاع منسوب المياه ببلدية مغرار.

كما جرى إنقاذ شخصين بواد بوجمعة وسط مدينة العين الصفراء، و3 آخرين بواد حي مولاي هاشمي بلدية العين الصفراء.

فيما تم إنقاذ 05 اشخاص وسط مدينة العين الصفراء بسبب ارتفاع منسوب المياه.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وتسببت الأمطار الغزيرة التي تساقطت منذ ليلة أمس على عدة ولايات منت الوطن في تشكل فيضانات عارمة وسيول أدت إلى غلق العديد من الطرقات والمحاور.

وحسبما أفادت به مصالح الدرك الوطني، فقد تسببت الأمطار الطوفانية في إرتفاع منسوب المياه. بولاية بشار وغلق الطريق الوطني رقم 06 في شطره الرابط بين بلديتي بني ونيف و بشار. وكذا الطريق الوطني رقم 50 في شطره الرابط بين ولايتي تندوف و بشار بسبب إرتفاع منسوب المياه .

وفي ولاية النعامة تسبب إرتفاع منسوب المياه في غلق الطريق الوطني رقم 06. في شطره الرابط بين بلديتي جنين بورزق و الصفيصيفة. والطريق الوطني رقم 06 في شطره الرابط بين ولايتي النعامة و بشار. بالضبط مدخل مدينة مغرار. ناهيك عن  الطريق الوطني رقم 47 في شطره الرابط بين ولايتي النعامة و البيض. بالضبط بواد حجاج بلدية تيوت مغلق بسبب إرتفاع منسوب المياه.

وتسببت الأمطار الطوفانية أيضا في غلق الطريق الولائي رقم 05. في شطره الرابط بين بلديتي عين الصفراء و الصفيصيفة، بسبب إرتفاع منسوب المياه.

أما بولاية البيض فالطريق الوطني رقم 47 مغلق في شطره الرابط بين ولايتي البيض و النعامة، بالضبط على مستوى بلدية الشلالة، بسبب إرتفاع منسوب المياه.

رابط دائم : https://nhar.tv/dJAqS
إعــــلانات
إعــــلانات