إعــــلانات

المنتخب لا‮ ‬يضم لاعبين من البارصا ‬ولما شاهدت لقاء إفريقيا الوسطى مرضت أسبوعا‮

المنتخب لا‮ ‬يضم لاعبين من البارصا ‬ولما شاهدت لقاء إفريقيا الوسطى مرضت أسبوعا‮

دافع الناخب الوطني وحيد حليلوزيدتش عن خياراته الفنية بعد الإجراءات التي اتخذها خلال المعسكر الأخير لـ”الخضر” بماركوسيس بفرنسا، بعد استبعاده بعض العناصر التي لم تحضر في التربص لأسباب متباينة.

 فضل حليلوزيتش على هامش الندوة الصحفية التي نشطها أمس بمركب 5 جويلية الأولمبي أن يزيل اللثام عن قضية بوبدوز التي أثارت جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث كشف في هذا السياق قائلا: ”لقد استغربت لتضخيم قضية بودبوز.. هذا اللاعب لم استدعه لمباراة تنزانيا لأنه قبل وضعي القائمة كنت أحسبه مصابا، قبل أن أعلم بمشاركته مع فريقه سوشو”، وتابع: ”كما تعلمون القانون موجود وسأتخذ القرار المناسب في الأيام المقبلة”، ورفض المتحدث أن يعطي قضية بودبوز أكثر من قيمتها، حيث قال: ”لا توجد قضية اسمها بودبوز، لأن بودبوز ليس المنتخب ومصيره سيتحدد مستقبلا وسأتحدث معه، ومن الآن فصاعدا فإن اللاعبين مطالبون بالحضور حتى إن كانوا مصابين”.

شخّصت داء المنتخب في صفحتين وسأواصل ذلك لـ 6 أشهر أخرى

كما تطرق المدرب البوسني إلى داء المنتخب المقبل على تحديات هامة مستقبلا، حيث أكد من خلال معاينته لمشوار ”الخضر” ومراحله السابقة، أنه قام بتدوين صفحتين كاملتين أبرز فيهما العديد من الأمور والنقاط التي جعلت ”الخضر” يعجزون عن تحقيق النتائج المرجوة، مدرجا نقاط ضعفهم والهاجس الذي عانوا منه طيلة أربع سنوات، حيث لم يتوان حليلوزيدتش التأكيد على حجم الوضعية الصعبة التي يتواجد عليها المنتخب الوطني، حينما كشف قائلا: ”لقد شاهدت مستوى التشكيلة.. إنه أمر مؤسف وأصارحكم بأنني مرضت لمدة أسبوع عندما شهدت مباراة إفريقيا الوسطى، فضلا عن مباراة المغرب، حيث أن اللاعبين قامو بـ199 تمريرة فقط، مقابل مثلا البارصا الذي يصل إلى حدود 700 تمريرة”، واستغرب المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان لعدم وجود لاعبين ينشطون في فرق كبيرة في أوروبا على غرار البارصا والريال.. ”انظروا مثلا إلى مالي أو منتخبات أخرى.. إنهم يملكون عدة نجوم يلعبون في البارصا وهذا غير موجود بالجزائر، أريد أن أعرف السبب”، وتنفس حليلوزيدتش الصعداء في سياق حديثه عن بعض اللاعبين الذين احترفوا في الخليج، عندما أكد بخصصوهم: ”لدي ثقة كبيرة فيهم وأظن أنهم فهموا رسالتي لهم بماركوسيس، وقد اكتشفت رد فعله القوي في الحفاظ على مستوياتهم”، وأضاف بخصوص مغني: ”مغني يملك موهبة وأظن أنه زيدان الثاني، اكتشفت لمساته بالرغم من الفترة الصعبة التي مر بها لكنه قد لا يكون جاهزا لتنزانيا”.

مجموعتنا ليست سهلة ويجب الحذر من مالي

وعن منافسي ”الخضر” في تصفيات كأس العالم المقبلة، فقد رفض حليلوزيدتش التقليل من قيمة المنتخبات التي يتواجد بها المنتخب الوطني الجزائري، حيث قال في هذا الصدد: ”مهمتنا لن تكون سهلة تماما سيما بتواجد مالي، إنه فريق يضم في صفوفه لاعبين في المستوى وينشطون في أقوى الدوريات الأوروبية”.

رضيت بما قمت به بماركوسيس واللاعبون استوعبوا خطابي جيدا

وفي رده عن سؤال بخصوص النقاط التي ركز عليها خلال معسكر ماركوسيس بفرنسا مؤخرا، فقد أبدى المدرب السابق للفيلة ارتياحه من العمل الذي قام به سيما وأنه تمكن من إيصال رسالته إلى اللاعبين خاصة فيما يخص المنهجية التي سيطبقها والقانون الداخلي الذي سيكرسه داخل المنتخب، وهي الرسالة التي قال إن اللاعبين تجاوبوا معها ويطمحون إلى تحقيق الأهداف المرجوة منهم وخدمة المنتخب مستقبلا وقيادته إلى الأفضل.

لهذه الأسباب استدعيت مسلوب، بوعزة، تجار ومترف.. وفابر حضر التربص وقدّم تبريراته

قال حليلوزيتش إنه قام باستدعاء مسلوب وبوعزة بالرغم من غيابهما عن التربص، بعد تأكده من مشكل الدعوات التي لم تصلهما في الوقت المناسب، على حد قوله، أو عن طريق الخطأ مثلما حدث مع بوعزة الذي وصلته إلى ناديه القديم، وأضاف بخصوص تجار ومترف: ”لا أعرف هذين اللاعبين، لكن استدعاءهما كان من أجل خلالفة ڤديورة المصاب ولموشية المعاقب، سيما وأن اللاعبين يلعبان مع الشبيبة التي لعبت مؤخرا المنافسة الإفريقية”، كما أثنى في نفس السياق على حضور فابر إلى التربص في آخر يوم منه بالرغم من المشاكل التي حصلت له مع ناديه ”فابر حضر وقدم لي تبريرات غيابه وهذا وهو المهم” أوضح حليلوزيتش.

سأتحدث مع ثلاثة أو أربعة لاعبين يلعبون لشباب فرنسا.. ولن أكشف عن أسمائهم

وعمّا إذا فكر في انتداب لاعبين آخرين ينشطون في أوروبا إلى المنتخب، فقد رد المتحدث قائلا: ”هناك ثلاثة أو أربع لاعبين بفرنسا سأسعى إلى إقناعهم بتقمص ألوان المنتخب، لكن يجب التحدث أولا إليهم ولا يجب أن ننسى بأن حتى المنتخب الفرنسي سيحاول ضمهم إلى صفوفه”، رافضا الإفصاح عن أسمائهم حيث اكتفى فقط بالتأكيد أنهم يلعبون حاليا في منتخب فرنسا للشباب. وعلى الرغم من تحفظه إلا أن المعطيات تؤكد أنه يقصد براهيمي، طافر بلفوضيل وكذا حمومة.

سأعد قائمة من 28 لاعبا قبل نهاية ديسمبر.. وأعجبت كثيرا بمركز سيدي موسى

كشف خليفة بن شيخة أنه سيقوم من الآن إلى غاية نهاية السنة بإعداد قائمة تضم حوالي 28 لاعبا، ومنها سيتم اختيار العناصر الجاهزة لخوض الرهانات والتحديات التي تنتظر المنتخب مستقبلا، ورفض المدرب البوسني إعداد قائمة مطولة من 40 لاعبا طالما أنه هذا سيشكل له صعوبات كبيرة في التحكم في التعداد، ونوه في سياق آخر بمركز سيدي موسى الخاص بتحضير المنتخبات الوطنية بالنظر إلى المرافق والهياكل التي يضمها.

رحيل روراوة ليس جيدا.. لكنه لا يخصني لأنني مدرب وأعمل مع الجميع

وفي رده على سؤال من أحد الصحفيين حول رد فعله في حال مغادرة رئيس ”الفاف” محمد روراوة الذي لم يبق من عهدته سوى عام واحد، رد قائلا: ”بصراحة رحيل الرئيس ليس جيدا بالنسبة لي، لكن الأمر في الواقع ليس من صلاحياتي ولا يخصني مادمت مدربا وأنا مستعد لأعمل مع الجميع دون استثناء”.

المنتخب مفخرة للاعبين ومن يقول إنني أريد أن ألعب مثل البارصا فهو لا يفقه شيئا

وبعودته إلى قضية اللاعبين الذين تماطلوا في تلبية دعوة المنتخب، فقد أكد حليلوزيدتش أن اللاعبين أحرار في اتخاذ قرارهم، مشيرا إلى أن المنتخب يمثل افتخار واعتزاز اللاعبين قبل كل شيء، كما أكد في المقابل أنه سيجد صعوبات كبيرة في وضع خطة خاصة للمنتخب في الوقت الراهن طالما أنه لم يباشر عمله مع التعداد بشكل كبير، وذهب حليلوزيدتش إلى أبعد من ذلك عندما استدل بالنادي الكاتالوني، حيث اوضح قائلا ”من يقول إني أريد أن ألعب مثل برشلونة الإسباني فهو لا يفقه شيئا في كرة القدم”.

اتفقت مع روراوة لإنشـاء منتخـببيكـون نـواة المنتخب الأول.. واحد مساعدي سيتكفل بتدريبه

في المقابل، كشف المدرب السابق لنادي غروزني الكرواتي أنه قرر رفقة رئيس ”الفاف” محمد روراوة إنشاء منتخب احتياطي ”ب” سيكون نواة المنتخب الأول والذي سيشارك في كأس إفريقيا للأمم للمحليين 2014، مضيفا أنه طالب من المسؤول الأول بقصر دالي إبراهيم بالإسراع في إعداده على أن يتولى الإشراف عليه أحد مساعديه.

لم أعين بعــد قائد الخضر.. وعبدون أعرفه في نانت وإذا استحق مكانته سأستدعيه

رفض حليلوزيتش في رده عن سؤال وجهه له أحد الصحافيين، الكشف عن هوية اللاعب الذي سيحمل شارة قائد الفريق مستقبلا بالرغم من تأكيده على وجود لاعبين بإمكانهم أن يكونوا على قدر هذه المسؤولية، حيث أبرز في ذلك عنتر يحيى، زياني وبوڤرة لكن بحسبه القرار النهائي سيتخذه بعد أن يقف كثيرا عند اللاعبين سيما وأن هذا الأخير على حد قوله يتوجب أن يكون قدوة سواء داخل الميدان أو خارجه. وبخصوص قضية عبدون الذي أضحى اللغز بعد استبعاده مجددا عن التشكيلة، فقد أوضح حليلوزيتش في هذا الصدد قائلا: ”عبدون أعرفه جيدا عندما كان يلعب في نانت وأؤكد أنه إذا استعاد مكانته واستحق تواجده فإني سأستدعيه”.

أسعى إلى لعب كامل المباريات الودية وطلبـت من اللاعبين وجها جديدا أمام تنزانيا

وفي سياق حديثه عن الرهانات المقبلة التي تنتظر المنتخب، فقد كشف الناخب الوطني أنه يسعى إلى استغلال تواريخ ”الفيفا” لخوض كامل المباريات الودية التي سيكونون معنيين بها بداية من شهر نوفمبر، وهذا قصد الوقوف كثيرا عند إمكانات كتيبته، مضيفا في نفس السياق أنه طالب اللاعبين باللعب بكامل إمكاناتهم أمام تنزانيا وإعطاء وجه جديد للمنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية سيما وأن المنتخب عانى كثيرا من النتائج خلال الآونة الأخيرة خاصة خارج القواعد.


رابط دائم : https://nhar.tv/dPNXA
إعــــلانات
إعــــلانات