إعــــلانات

المدرب الجزائري بـزاز يــستغـيـث ببلاتير لإنقاذه مـن إســــرائيــــل

المدرب الجزائري بـزاز يــستغـيـث ببلاتير لإنقاذه مـن إســــرائيــــل

ناشد الجزائري موسى بزاز، مدرب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصريحات لجريدة ”جان أفريك الفرنسية”، الإتحاد الدولي للعبة واللجنة الدولية الأولمبية بإيجاد مخرج للمشكلة التي يعاني منها لاعبوه الدوليون، حيال العراقيل الإدارية الإسرائيلية عند دخولهم ومغادرتهم الأراضي المحتلة.

 واشتكى المدرب الجزائري لمنتخب فلسطين، عمّ المهاجم الدولي الجزائري السابق ياسين بزاز، العراقيل الإسرائيلية التي تقف في وجه استمرار المنتخب، مؤكدا أن هذه الوضعية دفعته إلى الإستغناء في كثير من المرات عن خدمات أبرز لاعبيه بالأراضي المحتلة وتعويضهم بلاعبين ينشطون بالخليج العربي ومصر والأردن.  وقدم بزاز طلبا صريحا إلى الهيئة الكروية الدولية واللجنة الأولمبية بالتحرك لإنقاذ المنتخب الفلسطيني من الضياع وقال: ”أتمنى أن يتحرك الإتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الدولية الأولمبية سريعا لتسوية مشكل دخول وخروج اللاعبين، للمساهمة في تطوير لعبة كرة القدم وتخفيف آلام الفلسطينين”. ونقل موسى بزاز معاناة المنتخب الفلسطيني مع الوضع الراهن المتأزم مع الإسرائليين، موضحا جميع العراقيل التي توضع لدى خروج أو دخول اللاعبين وقال: ”توجد عراقيل كثيرة تمنعنا من تطبيق برنامجنا لتطوير اللعبة في أرض فلسطين، تصوروا أنه في شهر أوت الماضي لم يتمكن سوى 10لاعبين فقط من الخروج من الأراضي الفلسطينية لإجراء مباراة ودية في موريتانيا، ما اضطرني لاستكمال القائمة بلاعبين ينشطون بالخارج”. وتابع بزاز: ”الأمور لم تتوقف عند ذلك بل تتطور إلى إمكانية احتجاز أي لاعب سواء قبل أو بعد المباراة وهو ما حدث لنا قبل ستة أشهر باحتجاز أحد لاعبينا في الحدود، ما يشغلنا ويشغل اللاعبين في التفكير به بدل التركيز على المباراة”. وقال موسى بزاز إن مهامه على رأس المنتخب الفلسطيني كشفت له حقائق المعاناة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في ظل وضع الإحتلال، الذي يمنع من الدخول إلى غزة مثلا إلا بترخيص خاص، ما يحول دون معاينة الكثير من اللاعبين في القطاع.

وأَضاف المدرب الجزائري: ”يوجد في فلسطين دوريان مختلفان، واحد بالضفة الغربية وآخر بغزة، وقصد التنقل إلى غزة فإنه يلزمك ترخيص خاص، ودون ذلك فان لاعبي غزة خارج الخدمة”. ويشرف موسى بزاز(53عام) الجزائري الذي عاش أغلب فترات حياته في فرنسا على المنتخب الفلسطيني منذ شهر جويلية.

رابط دائم : https://nhar.tv/58TvM
إعــــلانات
إعــــلانات