إعــــلانات

المجلس الوطني الانتقالي يعلن أن جثة القذافي ستدفن في ليبيا اليوم ويرفض تحديد المكان والساعة

بقلم وأج
المجلس الوطني الانتقالي يعلن أن جثة القذافي ستدفن في ليبيا اليوم ويرفض تحديد المكان والساعة

أكد محمد السائح عضو المجلس الانتقالي الليبي أن جثة معمر القذافي ستدفن اليوم الجمعة في مكان ما في ليبيا لكنه رفض تحديد الساعة، ونقلت مصادر صحفية عن السائح قوله اليوم أن المجلس الانتقالي لن يعلن عن ساعة الدفن ولن يكون هناك حضور إلا قلة مع الإمام الذي سيصلي عليه.

وأضاف أن أخلاقنا العربية الأصيلة تحتم علينا احترام أدمية الإنسان ولابد أن يدفن حسب الشريعة الإسلامية، وأكد عضو المجلس الانتقالي الليبي أن القذافي قتل برصاصتين نتيجة الاشتباكات بين مجموعة من كتائبه والمقاتلين مشيرا إلى أنه لم توجد أية نية لقتله بل كانت النية خالصة لأخذه ليعالج ثم يحاكم أمام هذا الشعب.

وتضاربت الروايات عن ظروف مقتل العقيد معمر القذافي أمس الخميس بمسقط رأسه في مدينة سرت شرق ليبيا منها من تقول انه تم إلقاء القبض عليه حيا في أحد الأقبية ثم قضى في اشتباك مع المقاتلين أثناء نقله إلى مدينة مصراتة. وأمام عدم وضوح ظروف مقتل القذافي أكدت أصوات دولية معنية بحقوق الإنسان على الحاجة لإجراء تحقيق في مقتل القذافي لمعرفة ما إذا كان قتل في المعارك أو بعد إلقاء القبض عليه.

وكان رئيس المكتب التنفيذي الليبي محمود جبريل أكد أمس مقتل العقيد معمر القذافي في مدينة سرت بعد نحو 8 أشهر من إنطلاق الثورة الشعبية المناهضة له  والعمليات العسكرية التي قادها حلف شمال الأطلسي (الناتو).

رابط دائم : https://nhar.tv/Fn7ca
إعــــلانات
إعــــلانات