إعــــلانات

المترشح حساني: “مراجعة سياسة الدعم باعتماد بطاقية وطنية مرقمنة”

المترشح حساني: “مراجعة سياسة الدعم باعتماد بطاقية وطنية مرقمنة”

تعهد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر, عبد العالي حساني شريف. بمراجعة سياسة الدعم من خلال تخصيص منحة إضافية للفئات الهشة والضعيفة.

وخلال نزوله ضيفاً على تلفزيون “النهار” في برنامج “عين على الرئاسيات”، قال المترشح حساني “إنّه من بين الصعوبات الكبيرة. التي يواجهها الجزائريين هي وضع القدرة الشرائية التي أصبحت منهارة، في ظل انخفاض الدينار، وارتفاع الاسعار في السوق الدولية والوطنية”.

وأضاف المترشح لرئاسيات 7 سبتمبر، أنه “بالرغم من الزيادات في الأجور، إلا أن الزيادات لا تكافئ نسبة التضخم الموجودة في السوق ولا تكافئ ارتفاع الأسعار.”

وتعهّد حساني في السياق ذاته، أنه في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، بمراجعة سلم الأجور والدخل الوطني المضمون للجزائريين بما يتكافأ مع امكانياتهم. وكذا الحفاظ على كل المنح الاجتماعية وتحسينها وإعادة ضبطها بما يتكافأ مع تحقيق الانسجام الوطني.

كما يتطلع إلى مراجعة سياسة الدعم من خلال تخصيص منحة خاصة للفئات الضعيفة والفئات الهشة. بما يمكنها من الاستفادة مما هو موجود في السوق الوطنية وفي مختلف الخدمات.

وأوضح مرشح حركة مجتمع السلم، أن “سياسة الدعم سيتم مراجعتها باعتماد بطاقية وطنية مرقمنة تحمل بيانات كل المواطنين. ودخلهم وقدراتهم. على حد تعبيره.”

وتابع حساني:” أنه ستكون هنالك تصحيحات في شكل منح مباشرة، حيث أن المواطن الذي ليس لديه دخل أو دخله محدود. ولايتكافأ مع احتياجات السوق الوطنية والقدرة الشرائية سيكون  ضمن دائرة الدعم المباشر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Eok3l
إعــــلانات
إعــــلانات