إعــــلانات

المبعوث الروسي يعرب عن استعداده للقاء القذافي

بقلم وكالات
المبعوث الروسي يعرب عن استعداده للقاء القذافي

أعلن مبعوث الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف إلى ليبيا الأربعاء إستعداده للقاء الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، بعدما إلتقى مسوؤلين من المعارضة في بنغازي، معقل المتمردين في شرق ليبيا، وقال ميخائيل مارغيلوف من القاهرة لإذاعة صدى موسكو، إلتقيت معمر القذافي في السابق وأنا مستعد للقائه الآن إذا ما استقبلني. وأضاف مارغيلوف الذي التقى الثلاثاء قادة المعارضة في بنغازي، أنه سيعود ليلا إلى موسكو.

وفي أعقاب محادثات مع قادة المجلس الوطني الإنتقالي، الهيئة السياسية للتمرد، قال المبعوث الروسي عن المسؤولين في المجلس الإنتقالي قالوا لي صراحة أنهم لا يريدون جلد رأسه (القذافي) ليعلقوه على جدار مكتبهم، ويكرر قادة المعارضة الليبية دائما أنهم لن يدخلوا بأي حوار مع أحد من عائلة القذافي.

ويقوم مارغيلوف بالزيارة الأولى لمسؤول روسي إلى ليبيا منذ بدء الثورة ضد نظام القذافي قبل أكثر من ثلاثة أشهر. وقد طالبت روسيا التي تعارض تقليديا أي تدخل والحليف القريب إلى ليبيا صراحة بتنحي القذافي وعرضت الإضطلاع بدور الوسيط فيما تشهد الحرب مزيدا من التأزم، إلا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال الثلاثا أن موسكو لا تسعى إلى الإضطلاع بدور الوسيط الرئيسي في النزاع، وتفضل الدور الذي يضطلع به الإتحاد الإفريقي.


رابط دائم : https://nhar.tv/B23Zt
إعــــلانات
إعــــلانات