إعــــلانات

المالكي يؤكد أن مجموعات مسلحة ستدخل العملية السياسية بعد الإنسحاب الأمريكي

بقلم وأج
المالكي يؤكد أن مجموعات مسلحة ستدخل العملية السياسية بعد الإنسحاب الأمريكي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الجمعة أن بعض المجموعات المسلحة أبدت رغبتها في التخلي عن السلاح والإنخراط في العملية السياسية بعد الإنسحاب الأمريكي من البلاد نهاية شهر ديسمبر الجاري مشددا على حصر السلاح بيد الدولة. 

وقال المالكي في بيان له اليوم إن بعض المجموعات المسلحة أبدت رغبتها في الدخول في العملية السياسية بعد أن تحقق الإنسحاب الأمريكي، وأضاف المالكي أن الذريعة التي كانت تستخدم من قبل الجماعات المسلحة إنتهت الآن والحكومة تقف بوجه كل من يحمل السلاح مهما يكن عنوانه أو غطاؤه.

وكانت ممثلية المصالحة الوطنية في محافظة ديالى شرقي العراق كشفت نهاية الشهر الماضي عن أن أكثر من 600 مسلح ينتمون إلى أربع مجموعات ألقوا سلاحهم خلال العام الجاري مؤكدة أن 85 بالمائة من التنظيمات المسلحة راغبة بالإنخراط بالعملية السياسية بعد خروج كامل للقوات الأمريكية من المحافظة.

يذكر أن القوات الأمريكية تواصل انسحابها من العراق ولم يبق منها سوى 7500 جندي موزعين على أربع قواعد وسينسحبون خلال الأيام المقبلة ولن يبق منهم سوى قوة رمزية ستشارك يوم 30 أو 31 ديسمبر الجاري في احتفال رسمي يقام في مطار بغداد لإنزال العلم الأمريكي ورفع العلم العراقي ومن ثم تغادر هذه القوة في طائرة عسكرية.

رابط دائم : https://nhar.tv/VWRhZ
إعــــلانات
إعــــلانات