إعــــلانات

القضاء البريطاني يوافق على اطلاق سراح الشيخ رائد صلاح بكفالة

بقلم وكالات
القضاء البريطاني يوافق على اطلاق سراح الشيخ رائد صلاح بكفالة

وافق القضاء البريطاني الجمعة على اطلاق سراح رئيس الحركة الاسلامية في اسرائيل الشيخ رائد صلاح الذي اعتقل الشهر الفائت في لندن، بكفالة بانتظار البت بقرار ترحيله الذي اتخذته الحكومة.

وكان الشيخ صلاح (52 عاما) الذي ادرج اسمه على اللائحة السوداء لوزارة الداخلية البريطانية للاشخاص الممنوعين من دخول بريطانيا، اجتاز من دون اي عوائق نقاط التفتيش في مطار العاصمة البريطانية.

وقد اوقف بعد يومين من ذلك عندما القى محاضرة في ليستر (وسط) واعتقل بانتظار ترحيله الى اسرائيل.

واكد محامو الشيخ صلاح الجمعة امام المحكمة العليا في لندن ان موكلهم لم يكن يعلم ان اسمه مدرج على لائحة الممنوعين من دخول بريطانيا. كما شددوا على انه لا يشكل خطرا على امن بريطانيا.

ووافق القاضي نيكولاس ستادلن على اطلاق سراح الشيخ صلاح شرط ان يرتدي سوارا الكترونيا على مدار الساعة ولا يغادر مكان اقامته ليلا ويقيم في منزل صديق له في لندن.

كما طلب منه التوجه يوميا الى دائرة الهجرة وعدم المشاركة في اي “حديث عام” او القيام باي نشاط قد “يشجع” على الارهاب او على نشاط اجرامي.

ولن يتم اطلاق سراح الشيخ صلاح قبل الاثنين ليتمكن مسؤولو الحكومة من التحقق من العنوان المذكور على الكفالة.

ودفع اثنان من مؤيدي صلاح كفالة تبلغ قيمتها 30 الف جنيه استرليني (34 الف أورو، 48 الف دولار)، حسب المحكمة.

في المقابل، اعترض ممثلو وزارة الداخلية على قرار المحكمة وطلبوا عدم اطلاق سراحه، لكنها لم تستجب لمطلبهم. واكد محامو الوزارة انهم سيقدمون الاثنين طلبا لاستئناف القرار.

وقال ممثلو الوزارة انها اصدرت امرا بابعاده من بريطانيا في 23 جوان بينما يجري تحقيق لمعرفة كيفية عبوره نقاط المراقبة في المطار.

والحركة الاسلامية غير الممثلة في الكنيست، قانونية في اسرائيل لكنها تخضع لمراقبة شديدة للاشتباه بصلتها مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ومع حركات اسلامية اخرى في العالم.

والاسبوع الماضي تظاهر الالاف في الناصرة احتجاجا على اعتقاله.

رابط دائم : https://nhar.tv/0CRyW
إعــــلانات
إعــــلانات