إعــــلانات

القصة الكاملة.. القطيفان يروي تفاصيل اختطافه وتعذيبه

القصة الكاملة.. القطيفان يروي تفاصيل اختطافه وتعذيبه
الطفل السوري فواز القطيفان مع اهله بعد تحريره من خاطفيه

تحدث الطفل السوري الذي شغل العالم العربي خلال الأيام الأخيرة، عن تفاصيل اختطافه وطرق تعذيبه، بعد يوم من تحريره.

واستقبلت عائلة الطفل السوري فواز قطيفان، العائد من الخطف، بالزغاريد والأغاني، بعدما شغلت مأساته سوريا والعالم العربي أجمع.

كما أطل الصغير من حضن عمه، يشرح كيف تعرض للضرب من قبل العصابة بغية تصوير مقاطع الفيديو لابتزاز عائلته.

وقال الطفل في تصريحات لصحيفة “الوطن” السورية: “أول مرة ضربوني حتى أهلي يشوفوني وأنا قاعد عم أتعذب. ويجو ياخدوني بسرعة وكانوا يضربوني على الخفيف وأنا ساوي حالي عم أبكي”.

وأضاف  الطفل: “في المرة الثانية أحضروا حبل ورفعوني على السقيفة وكان فيها رجل فوق. وبعد ماسحبوني لفوق بلشوا يضربوني بحزام جلدي. ووضعو كرتونة ولزقوها على جسمي ووضعو على الحزام اسفنج حتى لا أشعر بألم. وبدأو يضربوني على الخفيف وأنا أصرخ لأهلي تعو خدوني”.

وتابع الطفل: “ثم أحضروا مسدس وبارودة ووضعت المسدس برأسي والباردوة بحضني. وبدأت أحكي لأهلي تعو خدوني أو بقتل حالي”.

وأشار الطفل، إلى أن “رجلا كان موجود بين الخاطفين ولم تعجبه هذه الطرق. ليحضروا بعدها خرطوم وقشاط وبدأوا بضربه. فيما كان شخص يقوم بتصويره. فيما  كان الحزام  ملزق فيه اسفنجة أما الخرطوم لا”.

وتابع الطفل فواز، إن الجماعة الذين قاموا بضربه وتصويره. اتصلوا على الرجل، الذي كان يتواجد ببيته معه ومع زوجته. وقالوا له أن يأتي لأخذه، وألبسوه ” شماغ رأس” حتى لا يتعرف عليه أي أحد.

وختم الطفل بالقول: “أخدني الشخص إلى بيته وكانوا يقدمون لي الطعام ويغطوني ولم أشعر بالبرد”. مؤكدا أنه لم يعرف أي أحد منهم.

هذا وتم أمس السبت تحرير الطفل المختطف فواز القطيفان البالغ من العمر 8 سنوات بعد 3  أشهر و10  أيام على اختطافه. من بلدة إبطع بريف درعا من قبل عصابة طالبت بفدية مالية.

كما أعلنت وزارة الداخلية السورية السبت عن تحرير الطفل فواز قطيفان من خاطفيه. بعد أن تم تعذيبه وتعنيفه بمحافظة درعا. كما تم تحريره وهو يتواجد بصحة جيدة الآن.

عم الطفل السوري فواز يروي القصة الكاملة لإختطافه وتحريره

هذا وبدأت قصة خطف فواز، حسب رواية عمّه مصعب قطيفان لـ”سكاي نيوز عربية”. مع إقدام 4 أشخاص ملثّمين بينهم امرأة يستقلون درّاجتين ناريتين باختطاف الطفل.

وتم اختطاف الطفل، أثناء توجّهه إلى المدرسة في بلدته إبطع، في حوالي الساعة 7:15 من صباح الثلاثاء الثاني من نوفمبر الماضي.

ويوم الحادثة، تواصل الخاطفون مع عائلته عبر تطبيق تيلغرام وطالبوا بفدية بقيمة 700 مليون ليرة سورية “ما يعادل 200 ألف دولار أمريكي تقريبا”.

لتبدأ بعدها عملية تفاوض صعبة ومرهقة، أشبه ما تكون مراهنة على حياة الطفل. وزاد من صعوبة المرحلة، ندرة تواصل الخاطفين مع عائلة الطفل، وبفترات متباعدة.

وعندما شعر الخاطفين باليأس من إمكانية تأمين العائلة المبلغ “الخيالي” المطلوب لإطلاق سراحه. قاموا بتسجيل مقطع فيديو يظهر الطفل مستنجدا تحت وطأة تعذيب خاطفيه المنهالين عليه بالضرب.

كما أحدث المقطع ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى تعاطفا كبيرا من قبل الكثير من الشخصيات.

والذين طالبوا بإنهاء مأساة الطفل تحت وسم “أنقذوا الطفل فواز قطيفان”، لتنضم إليهم عشرات آلاف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

بعد فيديو التعذيب.. والد فواز أصيب بانهيار عصبي وجدته بسكتة قلبية

وعلى الجانب الآخر، كان وقع الفيديو على آل قطيفان كارثيا بكل معنى الكلمة. فقد أصابت مشاهد ضرب الطفل والدته بانهيار عصبي. كما أوصلت جدته إلى المشفى نتيجة إصابتها بسكتة قلبية.

وقامت العائلة ببيع جميع الأراضي التي تملكها العائلة بمبالغ زهيدة من أجل تأمين الفدية بأسرع وقت ممكن.

لكن أثمانها لم تكمّل المبلغ المطلوب، فبادرت عشائر عائلة قطيفان وشخصيات أخرى بالتبرع. حتى تم استكمال المبلغ المتفق عليه في نهاية المفاوضات مع الخاطفين والمتمثّل بـ 400 مليون ليرة سورية.

تواصلت عائلة فواز مع الخاطفين وأبلغتهم بأن المبلغ أصبح جاهزا. فقاموا بتحديد المزارع البعيدة في منطقة نوى كمكان لاستلام الفدية.

وحمل والدا فواز “قيمة أراضيهم” ووصلوا إلى نقطة التبادل ليجدا رجلين ملثمين على دراجة نارية بانتظارهما. استلما المبلغ.

لكن فواز لم يكن برفقة الرجلين، ما كان موجودا فقط مقطع فيديو يظهر أن فواز بخير، ووعود بإعادته خلال ساعات.

رحل الملثّمان، لتدخل العائلة في أصعب ساعتين من عمرها على الإطلاق. قبل أن تأتي “المكالمة الفرج”، حينما اتصل الطفل بهم يبلغهم عن قيام خاطفيه باقتياده إلى القرب من إحدى صيدليات بلدة نوى، معبّرا عن رغبته بمجيئهم لإنقاذه.

عاد فواز إلى عائلته في حالة صحية ونفسية جيّدة، مع الحاجة إلى الوقت للتعافي من آثار ما تعرض له.

وعادت الفرحة إلى قلوب داعمي قضية فواز والمتعاطفين معه داخل سوريا وخارجها. منتظرين في الوقت ذاته أن تثأر العدالة له ولأفراد عائلته لما عانوه طيلة 3 أشهر من العذاب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/KQivs
إعــــلانات
إعــــلانات