إعــــلانات

القذافي يطالب الامم المتحدة بارسال لجنة لتقصي الحقائق الى ليبيا

القذافي يطالب الامم المتحدة بارسال لجنة لتقصي الحقائق الى ليبيا

عا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي الاربعاء الامم المتحدة الى ارسال لجنة تقصي حقائق الى ليبيا، للتأكد من ان من قتل في اعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ اسبوعين ليسوا متظاهرين بل افراد من قوات الامن ومسلحون هاجموهم

وقال القذافي خلال احتفال اقيم في طرابلس بمناسبة الذكرى ال34 لاعلان قيام “سلطة الشعب” اي اعلان الجماهيرية “نحن نطالب العالم، الامم المتحدة، بتشكيل لجنة تقصي حقائق لمعرفة من قتل هل قتل في الشارع ام امام مراكز الشرطة، هل هم مدنيون ام من الشرطة”.

وتابع “كيف يصدر مجلس الامن الدولي قرارات بناء على اخبار اوردتها وكالات الانباء الدولية وهي جميعها خارج ليبيا؟” مؤكدا ان هذه الاخبار “كاذبة مئة بالمئة”.

وشدد القذافي على ان “الامم المتحدة ستندم وستعترف بان القرار 1970 الصادر ضدنا باطل وخاطئ نتحداهم ان يأتوا بلجان لتقصي الحقائق حتى يعرفوا الحقيقة حتى يندموا على صدور هذا القرار”.

واكد القذافي في كلمته التي بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء ان قواته لم تقتل اي متظاهرين وان ما جرى عبارة عن هجمات مسلحة تعرضت لها مراكز الشرطة والجيش فحاولت صدها ما ادى الى مقتل عدد من المهاجمين ومن المدافعين على حد سواء، مشددا على ان معظم القتلى سقطوا امام هذه المراكز العسكرية وان ايا منهم لم يسقط في الشارع.

واضاف متسائلا “اي دولة تسمح لاناس ان يهجموا على ثكنة عسكرية ويأخذوا اسلحة؟”، مؤكدا “نحن الان نواجه مجموعات مسلحة تركناها محاصرة”، مشبها الوضع بالتمرد المسلح الذي تشنه حركة طالبان في افغانستان حيث حلف شمال “الاطلسي يضرب ويقول قتلنا اليوم مئة مسلح” وفي وادي سوات بباكستان حيث يقاتل الجيش الباكستاني تمردا مسلحا.

رابط دائم : https://nhar.tv/mHOpo
إعــــلانات
إعــــلانات