إعــــلانات

القذافي يدعو للإستيلاء على الأسلحة التي ألقتها فرنسا ويهدد أوروبا

بقلم وكالات
القذافي يدعو للإستيلاء على الأسلحة التي ألقتها فرنسا ويهدد أوروبا

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي الجمعة أنصاره إلى الإستيلاء على الأسلحة التي ألقتها فرنسا للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة، مهددا بنقل المعركة إلى البحر المتوسط وأوروبا، وقال القذافي في كلمة عبر مكبرات الصوت خاطب فيها آلافا من أنصاره تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس “إزحفوا على الجبل الغربي وافتكوا السلاح الذي ألقاه الفرنسيون، ثم إذا أردتم أن تعفوا عنهم (الثوار) فاعفوا عنهم”.

وأقرت فرنسا للمرة الأولى الأربعاء بأنها ألقت بواسطة مظلات أسلحة للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة بجنوب طرابلس، الأمر الذي أثار خصوصا إنتقادات روسيا كذلك، حض القذافي أنصاره على الزحف على مصراتة ثم تحريرها شبرا شبرا ولكن بدون سلاح مضيفا “إنهوا المعركة بسرعة”.

وتقع مصراتة في غرب طرابلس ويسيطر عليها الثوار منذ أسابيع عدة وقد أكدوا في بداية شهر جوان أنهم صدوا العديد من هجمات قوات القذافي في محاولة لاستعادة المدينة، وفي تهديد لدول حلف شمال الأطلسي، أكد القذافي أن الشعب الليبي “قادر في يوم ما أن ينقل المعركة إلى البحر المتوسط وأوروبا”. وأضاف “قد يستبيح بيوتكم ومكاتبكم وعائلاتكم لتصبح كلها أهدافا عسكرية مشروعة مثلما أنتم حولتم مكاتبنا ومقراتنا ولبوتنا وأطفالنا إلى أهداف عسكرية مشروعة لكم”.

وتابع القذافي “إذا قررنا نحن قادرون على أن ننتقل إلى أوروبا مثل الجراد مثل النحل، ولكن ننصحكم أن تتراجعوا قبل أن تحل بكم الكارثة”. وأكد القذافي أيضا أن هجمات الحلف الأطلسي “ليس لها فائدة، وإسقاط السلاح على الطابور الخامس في الجبل الغربي لم يفعل شيئا”.

وتابع مخاطبا قوات الحلف “إذا كنتم تريدون أن تجدوا مخرجا من ورطتكم هذه تعاملوا مع الشعب الليبي، تفاهموا مع رؤساء القبائل”. ودعا الحلف أيضا إلى التفاهم مع “الشعب (الليبي) السيد، الشعب الحر إبحثوا عن مخرج من هذه الورطة وأنا أساعدكم”. وختم الزعيم الليبي كلمته على وقع هتافات الجموع قائلا “الكفاح مستمر حتى النصر هذه بلادنا لا نتركها أبدا ونموت من أجلها”.


رابط دائم : https://nhar.tv/wgt9Z
إعــــلانات
إعــــلانات