إعــــلانات

القذافى: لن أغادر ليبيا وعقوبات الأمم المتحدة غير شرعية

القذافى: لن أغادر ليبيا وعقوبات الأمم المتحدة غير شرعية

أكد قائد الثورة الليبية العقيد معمر القذافى أنه “لن يغادر ليبيا أبدا” معتبرا العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على بلاده “غير شرعية”.
 ورفض القذافى في تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الثلاثاء ما يتردد عن أن وجوده في السلطة يعد العقبة الرئيسية في طريق التغيير مشددا على أن وجوده هو ما أدى إلى إحداث التغيير في ليبيا  “فهو ليس رئيسا وإنما
زعيم ثورة”.
واعتبر موقف الغرب حيال مايحدث حاليا في ليبيا “خيانة” واصفا من يطالبون بتنحيه بأنهم “بلا أخلاق”  متسائلا “من أي منصب أتنحى أنا لست ملكا  أو رئيسا”.
ورفض القذافى الإقرار بحدوث أية مظاهرات في الشوارع وقال ان “كل الشعب يحبه ويناصروه ومستعد للموت من أجله”.
 وألقى العقيد الليبى باللائمة على تنظيم “القاعدة” الارهابي في ” تشجيع الشباب من أجل الاستيلاء على الأسلحة من المنشآت العسكرية وإرهاب المواطنين”.
وحول ردة فعله ازاء قرار بريطانيا الخاص بتجميد الأصول المملوكة له ولعائلته قال القذافى إنه “فى حال تجميد أي أرصدة ليبية فان الدولة الليبية هي من ستتعامل مع هذا الامر” إلا أنه حذر من أن هذا الإجراء “من شأنه الإضرار بمصالح البريطانيين”.
وأضاف ” أتحدى السلطات البريطانية أن تعثر على أي حسابات بنكية لديها أنا لا أحب المال ولا أمتلك حسابات بنكية فى الداخل أو الخارج”.
وحول رؤيته لإمكانية انهاء الأزمة التى تعصف بليبيا أشار القذافى إلى أنه لا يعبأ بالضغوط الأجنبية التى تمارس عليه وأنه واثق بأن الشعب الليبى كله يسانده.

رابط دائم : https://nhar.tv/KMRhL
إعــــلانات
إعــــلانات