إعــــلانات

العربي يطلع سفراء الاتحاد الأوروبي بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

بقلم وأج
العربي يطلع سفراء الاتحاد الأوروبي بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مساء اليوم الأحد مع 27 سفيرا ومبعوثا من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى مصر  لإطلاعهم على التحرك العربي  بشأن طلب العضوية الكاملة لفلسطين في المنظمة الدولية خلال الشهر الجاري.

وصرح مصدر مسؤول بالجامعة العربية بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المبذولة لحشد الاعتراف الدولي في الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من جوان1967 وعاصمتها القدس.

وأوضح المصدر أن هذا الاجتماع يأتي قبيل انعقاد الاجتماع الوزاري للجنة مبادرة السلام العربية المقرر مساء غد الاثنين والذي قالت مصادر دبلوماسية أوروبية  أن كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ستحضره .

وقال المصدر إن لجنة مبادرة السلام العربية كانت قد طلبت في اجتماعها يوم الرابع والعشرين من جوان الماضي في الدوحة من رئيسها دولة قطر ومن الأمين العام لجامعة الدول العربية إجراء الاتصالات اللازمة لحشد التأييد الدولي المطلوب دعما للتحرك العربي في الأمم المتحدة.

وقد سبق هذا الاجتماع لقاءان جمعا نبيل العربي بالمدير الجديد للشرق الأوسط في الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر  ومع سفير إيطاليا لدى مصر كلاوديو باسيفيكو خصصا لبحث مجمل التطورات في المنطقة في ظل التحرك العربي بالأمم المتحدة  والحراك الذي تشهده المنطقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ehe7b
إعــــلانات
إعــــلانات