إعــــلانات

السلطات التونسية تمدد حالة الطوارئ الى اجل غير مسمى

بقلم وكالات
السلطات التونسية تمدد حالة الطوارئ الى اجل غير مسمى

 مددت السلطات التونسية حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 14 فيفري الماضي إلى أجل غير مسمى وبهذا الصدد وقع الرئيس التونسي المؤقت السيد فؤاد المبزع على مرسوم رئاسي يتضمن تمديد حالة الطوارئ في جميع المناطق التونسية اعتبارا من الفاتح اوت القادم وهو التاريخ الذي يتزامن مع انتهاء أجال عمليات التسجيل لانتخابات المجلس الوطني
التأسيسي المقررة يوم  23 أكتوبر المقبل.
والجدير بالذكر ان الحكومة التونسية الانتقالية كانت قد أعلنت عن فرض حالة الطوارئ في كامل أنحاء البلاد في 14 فيفري الفارط على أن يتواصل العمل بها لغاية 31  جويلية الحالي.
وفيما يخص حظر التجول المفروض على بعض المدن أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن قرار يقضي برفع حظر التجول ليلا على مدن ولاية سيدي بوزيد بسبب أعمال الشغب التي عرفتها خلال الأسابيع الماضية وذلك على اثر “التحسن الملحوظ للوضع الأمني بكافة مدن الولاية”.
وكانت السلطات الأمنية التونسية قد فرضت يوم 18 من شهر جويلية الجاري حظر التجول على مدن ولاية سيدي بوزيد على خلفية أحداث العنف والشغب من اجل “حماية الأرواح والممتلكات العمومية والخاصة”.
وكانت ولاية سيدي بوزيد قد شهدت أعمال عنف وشغب أسفرت عن مقتل مراهق يبلغ من العمر 14 عاما فيما إتهمت وزارة الداخلية التونسية أطرافا سياسية بتعتمد العنف للحصول على مكاسب سياسية.

رابط دائم : https://nhar.tv/E2OAf
إعــــلانات
إعــــلانات