إعــــلانات

الرئيس عباس يطالب إسرائيل برفع كامل لحصار غزة بعد اتفاق صفقة تبادل الأسرى

بقلم وأج
الرئيس عباس يطالب إسرائيل برفع كامل لحصار غزة بعد اتفاق صفقة تبادل الأسرى

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد إسرائيل برفع كامل للحصار الذي تفرضه على قطاع غزة بعد التوصل إلى اتفاق للإفراج عن جنديها الأسير جلعاد شاليط ضمن صفقة تبادل مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، جاء ذلك في تصريحات للرئيس عباس لدى عودته من جولة في أمريكا اللاتينية أكد فيها أن الحصار الذي فرض بعد أسر شاليط من المفروض أن يرفع عن غزة حتى قبل إنهاء قضية هذا الجندي وقد طالبنا منذ سنوات ونطالب برفع الحصار بشكل كامل عن غزة”.

واعتبر الرئيس عباس أن الحصار المفروض على غزة منذ جوان  2006 “عقوبة جماعية وهي غير جائزة بموجب القانون الدولي وبالتالي ليس مبررا لإسرائيل فرضه على القطاع بسبب وجود شاليط في الأسر”. واتهم الرئيس الفلسطيني إسرائيل ب”العربدة” في المنطقة لأنها لا تأخذ بعين الاعتبار كل القرارات الدولية مشيرا إلى أن 15 قرارا دوليا صدر منه من يحرم الاستيطان وبعضها يطلب اقتلاع الاستيطان ويحرم ضم القدس ويحرم ضم الجولان لكن إسرائيل لا تستمع.

وأعلنت حركة “حماس” وإسرائيل يوم الثلاثاء الماضي عن التوصل لصفقة تبادل أسرى بينهما تشمل 1027 أسيرا فلسطينيا بينهم أكثر من 300 من أصحاب الأحكام العالية مقابل الإفراج عن شاليط.

رابط دائم : https://nhar.tv/Ykas8
إعــــلانات
إعــــلانات