إعــــلانات

الرئيس عباس في جولة قريبا إلى عدة دول أوروبية لحثها على دعم اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية

الرئيس عباس في جولة قريبا إلى عدة دول أوروبية لحثها على دعم اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم السبت أن الرئيس محمود عباس يعتزم زيارة عدة دول أوروبية من بينها فرنسا وألمانيا لحثها على دعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة من اجل الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

 وقال عريقات أن الرئيس عباس سيزور العاصمة الفرنسية باريس يوم الخميس القادم للقاء نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي. كما يعتزم الرئيس الفلسطيني زيارة ألمانيا وبلدان أوروبية أخرى الأسبوع المقبل وفق نفس المصدر الذي أوضح أن زيارة الرئيس عباس تهدف الى حث الدول الأوروبية على دعم التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967 ضمن استحقاق سبتمبر المقبل. وأضاف عريقات أن الرئيس الفلسطيني سيؤكد خلال لقاءاته مع المسئولين الأوربيين على ضرورة مناهضة البناء الاستيطاني الإسرائيلي وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام كشرط لاستئناف محادثات السلام المتعثرة.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في الثاني من أكتوبر الماضي بعد أربعة أسابيع من إطلاقها برعاية أمريكية بسبب استمرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي. ولوح الفلسطينيون باللجوء إلى خيارات بديلة بعد تعثر مفاوضات السلام المباشرة مع إسرائيل من  بينها الطلب من الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل الاعتراف بدولة فلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967.


رابط دائم : https://nhar.tv/jGMxx
إعــــلانات
إعــــلانات