إعــــلانات

الرئاسة الفلسطينية تطالب واشنطن بموقف واضح حول حدود دولة فلسطين والاستيطان

الرئاسة الفلسطينية تطالب واشنطن بموقف واضح حول حدود دولة فلسطين والاستيطان

طالبت الرئاسة الفلسطينية الاربعاء واشنطن بموقف واضح حول حدود دولة فلسطين وقضية الاستيطان الاسرائيلي وذلك ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي حذرت من ان الوضع الحالي بين الفلسطينيين والاسرائيليين غير قابل للاستمرار

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح صحافي وصل نسخة منه لوكالة فرانس برس “نطالب بموقف أميركي واضح تجاه حدود الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، وبموقف حازم تجاه الاستيطان الإسرائيلي”.

وكانت كلينتون صرحت خلال اجتماع للمنتدى الاميركي الاسلامي العالمي في واشنطن ان “الوضع الحالي بين الفلسطينيين والاسرائيليين غير قابل للاستمرار اكثر من الانظمة السياسية التي انهارت في الاشهر الاخيرة” مضيفة ان الرئيس باراك اوباما سيضع في الاسابيع القادمة سياسة اميركية مفصلة حيال شرق اوسط يتغير.

وقال ابو ردينة ان حديث كلينتون حول ان الرئيس الأميركي سيعلن مزيدا من التفاصيل حول سياسته في الشرق الاوسط، “يجب ان يرافقها موقف اميركي واضح” تجاه تلك مسائل الحدود والاستيطان.

واضاف “ان هذا الاعلان يدلل على ان الإدارة الاميركية بدات تدرك خطورة الوضع في الشرق الاوسط، مع ما تشهده المنطقة من ثورات سببها الرئيسي هو عدم وجود حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية”. واعتبر “ان الحديث عن خطط ومبادرات جديدة لا يكفي، ولا بد من دور اميركي فاعل وسياسة اميركية حازمة تجاه الاستيطان الاسرائيلي”. وشدد” انه حان الوقت لان تتحرك الادارة الاميركية قبل ايلول/سبتمبر القادم اي قبل ان تاخذ المنطقة منعطفا ستكون اثاره صعبة على الجميع”.

ويستعد الفلسطينيون لكي يطلبوا من الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود ما قبل حرب حزيران/يونيو 1967 اي على كل اراضي الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية.


رابط دائم : https://nhar.tv/RScN9
إعــــلانات
إعــــلانات